سر اختفاء أغاني عمرو دياب من منصة أنغامي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024

تعرف علي سبب اختفاء أغاني عمرو دياب من منصة أنغامي

مقالات ذات صلة
اختفاء جميع أغاني عمرو دياب من قناته في يوتيوب
عمرو دياب يتعاون مع أنغامي لبث أغانيه السابقة والقادمة حصرياً
بالفيديو.. الأغاني الـ10 الأكثر مشاهدة بقناة عمرو دياب على يوتيوب

أثار اختفاء عدد من ألبومات وأغاني الفنان عمرو دياب من منصة "أنغامي" مؤخراً ضجة كبيرة بين جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل الكثيرون عن سبب هذا الاختفاء وما إذا كانت هذه الأعمال ستعود مجددًا على المنصة.

سبب اختفاء أغاني عمرو دياب من منصة أنغامي

وفي تصريح خاص لـ"فيتو"، أوضح حسام الجمل، مدير منصة "أنغامي" في مصر وشمال إفريقيا، أن المنصة ليست صاحبة القرار في حذف أي محتوى موسيقي، وأن الأمر يعتمد بشكل كامل على حقوق الملكية التي يمتلكها الناشر أو الفنان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

 وأشار الجمل إلى أن عمرو دياب كان لديه شراكة حصرية مع "أنغامي" لفترة محددة، إلا أن هذه الشراكة انتهت، ومن ثم أصبح للفنان الحرية في إدارة محتواه وإزالة بعض ألبوماته من المنصة.

وأضاف الجمل أنه بينما يمتلك عمرو دياب الحق في حذف الألبومات التي أنتجها بنفسه، فإن الأغاني التي أنتجتها شركات مثل "روتانا" و"مزيكا" و"صوت الدلتا" لا يمكن حذفها من قبل الفنان، نظرًا لأنها تخضع لحقوق ملكية هذه الشركات.

أغاني عمرو دياب

وكان الجدل قد بدأ بعد أن لاحظ جمهور الهضبة اختفاء بعض ألبوماته التي أنتجها بشكل خاص من "أنغامي"، بالرغم من أن العقد السابق بين الطرفين كان يمنح المنصة الحق الحصري في طرح هذه الأغاني.

وما زاد من حدة الجدل أن الجمهور وجد فقط أربعة ألبومات متبقية على المنصة، وهي "مكانك في القلب" و"الليلة" و"بناديك تعالى" و"شوفت الأيام"، بالإضافة إلى عدد قليل من الأغاني الفردية مثل "أنت الحظ"، مما زاد من حيرة الجمهور خاصةً أن هذه الأعمال لم تظهر على موقع "يوتيوب" أيضًا.

إلغاء تعاقد أنغامي وعمرو دياب

الجدير بالذكر، أن في شهر يوليو الماضي بدأت مجموعة من أغاني النجم المصري عمرو دياب في الاختفاء من منصة "أنغامي".

وجاء بعد انتهاء العقد الحصري الذي كان يجمع بين الطرفين، والذي استمر لمدة عامين، حيث كان عمرو دياب النجم الأكثر استماعاً على المنصة خلال هذه الفترة.

وفقاً لبيان رسمي صادر عن المكتب الإعلامي لعمرو دياب، فإن العلاقة التعاقدية انتهت بشكل طبيعي بعد انتهاء مدة العقد، ونفى البيان الشائعات التي تحدثت عن تأخر "أنغامي" في سداد الدفعات المالية كسبب لإنهاء التعاقد، وأكد البيان أن العلاقة بين الطرفين لا تزال طيبة، داعياً إلى تحري الدقة في نشر الأخبار.