سامسونغ تعلن عن أنحف بطاقات ذاكرة في العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أغسطس 2024

سامسونغ تبدأ الإنتاج الضخم لبطاقات LPDDR5X DRAM: ثورة في عالم الذاكرة والتبريد الحراري

مقالات ذات صلة
سرعة وأداء مميزان: سامسونغ تكشف عن بطاقات ذاكرة خارجية جديدة
شرائح ذاكرة داخلية جديدة من سامسونغ ستحدث طفرة في عالم الأجهزة الذكية
سامسونج تكشف عن الجيل الجديد من بطاقات الذاكرة الخارجية

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن بدء الإنتاج الضخم لأحدث بطاقات الذاكرة من نوع LPDDR5X DRAM، والتي تتميز بأنها الأنحف في العالم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سامسونغ تبدأ الإنتاج الضخم لبطاقات LPDDR5X DRAM: ثورة في عالم الذاكرة والتبريد الحراري

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه البطاقة لها سمك يصل إلى حوالي 0.65 مليمتر، أي أنها أقل سماكة بمقدار 0.06 مليمتر مقارنة بحزم LPDDR5X التقليدية.

وتعتمد هذه البطاقات الجديدة على تقنية تغليف متطورة، بالإضافة إلى عملية تلميع خلفية محسنة تساعد في تقليل ارتفاع البطاقة بشكل أكبر.

وقالت سامسونغ إن المعمارية الجديدة للبطاقات الجديدة، تجعلها أقل سمكاً بنسبة 9% مقارنة بالحزم التقليدية، كما أنها توفر مقاومة أعلى للحرارة بنسبة 21.2% مقارنة بالأجيال السابقة.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التصميم المبتكر يعزز من تدفق الهواء داخل الهواتف الذكية، مما يحسن بشكل كبير من إدارة الحرارة، وهو أمر بالغ الأهمية للأجهزة التي تحتوي على معالجات تطبيقات ذات أداء عالٍ مع قدرات متقدمة في الذكاء الاصطناعي.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى يونج تشول باي، نائب الرئيس التنفيذي لتخطيط منتجات الذاكرة في سامسونغ، الذي أكد على أن بطاقات LPDDR5X DRAM تضع معياراً جديداً للحلول الذكية في الأجهزة المحمولة.

ولفت إلى أن هذه البطاقات ليست فقط قادرة على تقديم أداء متميز للذاكرة، ولكنها أيضاً تدعم الإدارة الحرارية المتقدمة في حزمة مدمجة للغاية.

وأضاف أن سامسونغ تعتزم تقديم بطاقات LPDDR5X بسعات متنوعة تصل إلى 24 غيغابايت و36 غيغابايت، مما يوفر للمستخدمين مرونة أكبر في اختيار السعة المناسبة لاحتياجاتهم.

ونوهت التقارير إلى أنه على الرغم من أن هذه البطاقات الجديدة قد لا تكون العامل الوحيد في تقليل سماكة الهواتف الذكية، إلا أنها تساهم بشكل كبير في تحسين تدفق الهواء داخل الأجهزة، مما يؤدي إلى تحسين أدائها بشكل عام.

وأردفت إن الشركة الكورية الجنوبية تخطط في المستقبل، إلى تطوير بطاقات ذاكرة أكثر تكاملاً، ولزيادة السعات التخزينية، من أجل تلبية احتياجات السوق المتزايدة.

جدير بالذكر أن شركة سامسونغ تستمر في ترسيخ مكانتها القوية في سوق رقائق السيليكون، ليس فقط في مجال بطاقات الذاكرة العشوائية، بل أيضاً في سوق رقائق معالجات تسريع تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

وبينت التقارير أنه في ظل القيود الأمريكية المفروضة على شراء الشركات الصينية لشرائح إنفيديا، توجهت تلك الشركات نحو تخزين بطاقات مسرعات النماذج الذكية من سامسونغ.