زوكربيرغ: 400 مليون مستخدم شهرياً لأداة ميتا الذكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024

شركة ميتا تدمج أداتها الذكية في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها

مقالات ذات صلة
تسريبات: ميتا تنوي جذب المستخدمين الشباب بروبوتات دردشة ذكية
ميتا تطرح توثيق فيسبوك مقابل 15 دولاراً شهرياً
عدد مستخدمي يوتيوب شورتس يتجاوز الـ 1.5 مليار مستخدم شهرياً

أفادت تقارير تقنية أن الذكاء الاصطناعي أصبح جزء لا يتجزأ من حياة الناس اليومية، حيث يعتمدون عليه في مهام متعددة، مثل الحصول على المعلومات وخلق المحتوى.

شركة ميتا تدمج أداتها الذكية في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لها

وفي هذا السياق، أعلن مارك زوكربيرغ، رئيس مجموعة ميتا الأمريكية، أن أداة الذكاء الاصطناعي ميتا إيه آي قد حققت قفزة هائلة، حيث وصل عدد مستخدميها إلى 400 مليون مستخدم شهرياً.

وقالت التقارير إن هذه الأداة تمكن المستخدمين من طرح الأسئلة بلغة بسيطة، والحصول على إجابات دقيقة، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء الصور.

وأشارت إلى أنه تم دمج أداة ميتا إيه آي في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة ميتا، مثل فيسبوك، إنستغرام، واتسآب، وماسنجر، لافتة إلى أنه يمكن كذلك الوصول إليها من خلال موقع مخصص.

وبينت التقارير أن ميتا إيه آي تعتمد على نموذج اللغة لاما 3، وهو نموذج مطور من قبل شركة ميتا، والذي تم تدريبه على كميات ضخمة من البيانات، مما يتيح لها تقديم أفضل الإجابات الممكنة للاستفسارات المطروحة.

وأكدت أن هذه القدرة على التعامل مع الاستفسارات بفعالية، تجعل ميتا إيه آي أداة قوية في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ونوهت التقارير إلى أن شركة ميتا كانت قد أعلنت مؤخراً عن تأجيل إطلاق الإصدار الجديد من لاما 3 في الاتحاد الأوروبي، كإجراء احترازي بسبب عدم وضوح الرؤية حول كيفية تفسير السلطات الأوروبية للقانون الجديد المتعلق بحماية البيانات.