روش تعلن عن زيادة مبيعاتها وتحقق أداء أفضل من المتوقع

  • تاريخ النشر: منذ يوم

مجموعة روش تسجل زيادة في المبيعات الفصلية بنسبة 9% مدفوعة بنجاح الأدوية الجديدة

مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام هريثيك روشان
هريثيك روشان
هواوي تحقق مبيعات قياسية: مليون هاتف في 3 ساعات

أعلنت مجموعة روش السويسرية للأدوية، اليوم الأربعاء، عن تحقيق زيادة في مبيعاتها الفصلية بنسبة 9% على أساس العملة المعدلة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مجموعة روش تسجل زيادة في المبيعات الفصلية بنسبة 9% مدفوعة بنجاح الأدوية الجديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد وصلت مبيعات الشركة إلى حوالي 15 مليار فرنك سويسري (ما يعادل نحو 17.5 مليار دولار)، مقارنة بـ 14.3 مليار فرنك سويسري في نفس الفترة من العام الماضي، مرجعة هذا النمو إلى الأداء القوي في قطاعي الأدوية والتشخيص.

وأشارت التقارير إلى أن هذه المبيعات قد تجاوزت التوقعات السابقة التي كانت تقدر أن تصل إلى 14.9 مليار فرنك سويسري.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي، فقد ارتفعت مبيعات روش بنسبة 6% على أساس العملة المعدلة، لتصل إلى 45 مليار فرنك سويسري (ما يعادل حوالي 52 مليار دولار)، مقارنة بـ 44 مليار فرنك في نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت المجموعة أن الطلب القوي على بعض الأدوية الجديدة، مثل دواء العين فابيسمو، وعلاج التصلب المتعدد أوكريفوس، بالإضافة إلى منتجات التشخيص، قد ساهم في تعويض الانخفاض المتوقع في المبيعات المرتبطة بجائحة كوفيد- 19، وكذلك التأثير الناتج عن الأدوية العامة التي أضعفت الهامش الربحي.

ونوهت التقارير إلى أنه فيما يخص مبيعات قسم الأدوية في الشركة، فقد ارتفعت بنسبة 7% مقارنة بالعام الماضي، لتصل إلى 34.3 مليار فرنك.

وأردفت إنه باستثناء منتجات مكافحة كوفيد- 19، فقد زادت المبيعات الأساسية للشركة بنسبة 9%، مشيرة إلى أن المبيعات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، قد ارتفعت بنسبة 7% خلال هذه الفترة.

وأضافت التقارير أنه بالنسبة لتوقعات العام المالي 2024، فإن شركة روش تتوقع زيادة في مبيعاتها المعدلة حسب العملة بنسبة أحادية الرقم المتوسطة، مع توقعات بمواصلة نمو أرباح السهم بالفرنك السويسري.