رحيل مدرب مصر السابق إيهاب جلال بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
اتحاد الكرة المصرية يلمح إلى رحيل إيهاب جلال والتعاقد مع مدرب أجنبي
بعد تصدره التريند.. ما هو مرض إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي؟
وفاة المدرب السويدي غوران إريكسون بعد صراع مع المرض

توفي الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لفريق الإسماعيلي عن عمر 57 عامًا بعد عدة أيام من تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها إلى المستشفى، وقد أكد خبر وفاته حمد إبراهيم، المدرب العام للإسماعيلي.

وقد أدخل إيهاب جلال إلى المستشفى قبل عدة أيام، وخضع ل3 عمليات جراحية لعلاج الجلطة في المخ، بعدما تعرض للإغماء في منزله، وظل تحت المراقبة في الرعاية المركز لعدة أيام، إلا أنه توفي في المستشفى بعد محاولات الأطباء تقليل الأدوية المخدرة تدريجيًا لبدء عملية الإفاقة دون أي آثار جانبية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبعد وفاته نعاه العديد من الشخصيات الرياضية في مصر، منهم مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك، وذلك عبر صفحته على فيسبوك، حيث كتب: "المستشارة مرتضى منصور تقدم بخالص العزاء في وفاة الكابتن ايهاب جلال المدير الفني الاسبق لمنتخب مصر. ونادي الزمالك داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان".

نعاه كذلك اللاعب محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، عبر حسابه على منصة إكس، وكتب: "البقاء لله في وفاة المدرب المحترم إيهاب جلال".

نعاه كذلك النادي الأهلي، حيث نشرت إدارة النادي منشورًا على حسابها على تويتر، وكتبت: "الأهلي ينعي الكابتن إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي".

وقد انتشر بشكل واسع مقطع فيديو للكابتن إيهاب جلال قبل دخوله المستشفى، حيث احتضنه لاعبو نادي الإسماعيلي بعد تسجيل هدف في إحدى مباريات الدوري.

مشوار الكابتن إيهاب جلال

بدأ الكابتن إيهاب جلال مشواره التدريبي مع نادي كهرباء الإسماعيلية في موسم 2007- 2008، وبعدها انتقل لتدريب نادي درب الحمام وكفر الشيخ، وتمكن من مساعدة نادي تليفونات بني سويف من الصعود إلى الدوري الممتاز في موسم 2013- 2014.

انتقل جلال بعدها لتدريب نادي مصر للمقاصة، وحقق مع النادي إنجازات متتالية على مدار 3 مواسم، حيث احتل النادي وصافة الدوري في موسم 2016- 2017، ليتمكن من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

درب إيهاب جلال نادي إنبي والزمالك والأهلي الليبي لفترات قصيرة، كما قادم منتخب لمدة لمدة عام و3 أشهر، وبعدها عاد مجددًا إلى تدريب نادي مصر للمقاصة، ليقود الإسماعي في النصف الثاني من الموسم الثالث.

خلال تدريبه منتخب مصر في أبريل عام 2021، إلا أن حلمه بتدريب منتخب مصر انتهى سريعًا، حيث قاد منتخب مصر في 3 مباريات فقط حتى يونيو 2021.

بعد انتهاء تجربته مع المنتخب، تولى تدريب النادي المصري في سبتمبر 2022، وتمكن من تكرار نجاحه مع النادي مجددًان وساعدهم في التأهل إلى بطولة الكونفدرالية وبلوغ الدور ربع النهائي في المسابقة.