ربيع وصيف 2025.. أسبوع دبي للموضة يكشف عن مفاجآته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
5 صيحات موضة رجالية عليك تجربتها في ربيع وصيف 2016!‎
دبي تحتضن أول أسبوع عربي للموضة الرجالية صور
صورة: أحمد حلمي يكشف مفاجأته لجمهوره بخصوص فيلمه الجديد

تستعد مدينة دبي لاستضافة النسخة المقبلة من أسبوع دبي للموضة، والذي يعد أحد أهم الأحداث العالمية في عالم الأزياء والموضة، وقد تم الإعلان عن قائمة الأسماء المشاركة في النسخة المقبلة، والمقرر إقامتها في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر 2024، في حي دبي للتصميم، وسيتم الكشف عن أبرز التوجهات والتصاميم الجديدة لموسم ربيع صيف 2025.

يأتي هذا الحدث البارز قبل أسبوع نيويورك للموضة، وينظمه حي دبي للتصميم بالتعاون مع مجلس الأزياء العربي، وسيشارك فيه أكثر من 30 علامة تجارية من دول مختلفة، بما في ذلك فرنسا، والهند، وإيطاليا، ولبنان، وليبيا، وفلسطين، والمملكة المتحدة، والإمارات، وروسيا، ودول أخرى.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ستعرض تلك العلامات مجموعات متنوعة من الأزياء الشعبية والراقية، بجانب تصاميم مبدعين عالميين، وسيتخلل الأسبوع فعاليات متنوعة في دبي، كما سيتم تنظيم 40 عرضًا للأزياء، وحفل عشاء خاص، وفعالية إطلاق مجموعات جديدة مشاركة نخبة من العلامات التجارية العالمية.

وقد أكدت النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم- حي دبي للتصميم، خديجة البستكي، أن أسبوع دبي للموضة سيسهم في توفير فرص مميزة وإطلاق شراكات مثمرة، وهو ما يعزز من الروابط بين المصممين والجهات الراغبة في الشراء.

اقرأ أيضًا: عودة حدث الموضة الخاص بتصميم الملابس الجاهزة الوحيد في العالم

إطلاق برنامج الجهات العالمية

سيقدم أسبوع الموضة في باريس برنامج "الجهات العالمية الراغبة في الشراء" لأول مرة، وهو برنامج يهدف إلى تعزيز التواصل بين تجار التجزئة العالميين والمواهب الإبداعية في مجال الأزياء؛ لإتاحة الفرص للاستفادة من المواهب الفريدة في هذا المجال.

سيساهم هذا البرنامج في تعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للأزياء، ويتوقع أن يكون جسرًا يربط بين المصممين العالميين والجهات التجارية الراغبة في استكشاف الابتكار.

وسيشهد أسبوع دبي للموضة مشاركة ميتا كالشريك الإعلامي الاستراتيجي للحدث، حيث سيتم تنظيم جلسات حوارية تحت عنوان Threads Talks V3.0، وستتناول هذه الجلسات أبرز الاتجاهات الحالية في عالم الموضة والتحديات التي تواجه القطاع، كما ستشارك نخبة من الخبراء العالميين والمستشارين والمديرين التنفيذيين.

وقد كشف، محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجلس الأزياء العربي، أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو تعزيز الروابط بين تجار التجزئة العالميين والمصممين المبدعين، وقد شدد على أهمية التزام المجلس بدعم قطاع الأزياء عبر توفر فرص نمو غنية للمصممين والتجار على حد سواء.

اقرأ أيضًا: المصمم رامي العلي: يستهويني المزج بين الحضارتين الشرقية والغربية

ثلاثية الموضة

ستركز الأيام الثلاثة الأولى من أسبوع دبي للموضة على مجموعات الأزياء الراقية، حيث ستقدم تجربة تسوق فردية حصرية بالتعاون مع أبرز المتاجر، بينما ستسلط الأيام الثلاثة الأخيرة الضوء على الأزياء الجاهزة لمصممين مشهورين، بما فيهم Alia Bastamam، و Benang Jarum، و April & Alex.

وفي اليوم الأخير، ستخصص المواعيد الخاصة وتنظيم سوق خاصة للجهات الراغبة في الشراء، مما يوفر فرصًا حصرية للتواصل والابتكار.

اقرأ أيضًا: الموضة الإسلامية كمدخل لتقارب عالمي بين الشرق والغرب