رئيس مورغان ستانلي ضمن المفقودين في حادث غرق يخت مايك لينش

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
تفاصيل اختفاء الملياردير مايك لينش في حادث غرق يخته
العثور على جثة الملياردير مايك لينش وابنته بعد حادث غرق يخته
بعد تراجع الأرباح.. مورغان ستانلي يخفض راتب رئيسه التنفيذي 10%

تتواصل عمليات البحث عن المفقودين في حادث غرق اليخت الفاخر "بايزيان" الذي يملكه رجل الأعمال البريطانيا مايك لينش، والذي غرض قبالة سواحل صقلية.

وقد أفادت تقارير صحفية، بأن رئيس مجلس إدارة بنك مورغان ستانلي الدولي، جوناثان بلومر، في عداد المفقودين، مع قطب التكنولوجيا البريطاني، مايك لينش.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد وقع الحادث في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، حيث واجه اليخت، الذي يبلغ طوله 184 قدمًا، أمواجًا عاتية بعد عاصفة عنيفة، أدت إلى انقلابه واختفائه مع شروق الشمس بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: مايك لينش.. قطب التكنولوجيا صاحب النهاية المأساوية

6 أشخاص في عداد المفقودين

وقد أفادت تقارير صحفية، أن الملياردير مايك لينش، وابنته هانا لينش، البالغة من العمر 18 عامًا، من بين المفقودين الذين لم يتم العثور عليهم حتى الآن، في حين تم إنقاذ زوجته أنجيلا باكاريس. وقد ذكرت وسائل الإعلام أن جوناثان بلومر، رئيس مورغان ستانلي الدولية مفقود.

ووفقًا للسلطات الإيطالية، فإنه يعتقد أن المفقودين ما زالوا محاصرين داخل اليخت الغارق، وقد استؤنفت جهود الإنقاذ صباح اليوم الثلاثاء.

كان اليخت الغارق يقل حوالي 22 شخصًا، من بينهم 10 أفراد من الطاقم، و12 راكبًا من جنسيات أمريكية وفرنسية وبريطانية وكندية، وقد انقلب اليخت حوالي الساعة الخامسة صباحًا يوم الاثنين، وذلك وفقًا لما أعلنه خفر السواحل الإيطالي.

وقد تم إنقاذ 15 شخصًا من اليخت، ومن بينهم طفلة تبلغ من العمر عامًا واحدًا فقط، فيما تم العثور على جثة شخص يعتقد أنه طاهي اليخت، ولا يزال 6 أشخاص حتى الآن في عداد المفقودين.

وتشارك في عمليات البحث غواصون متخصصين يسعون الوصول إلى المفقودين داخل حطام اليخت، فيما تتعاون فرق الإنقاذ باستخدام القوارب والغواصين والمروحيات.

تفاصيل غرق اليخت

غرق اليخت بشكل رأسي بالقرب من ميناء بورتيسيليو ليلة الأحد، وذلك بعدما ضربت عاصفة قوية تسببت في دوامة مائية أدت إلى انقلاب اليخت سريعًا، وقد ساهم الصاري الهائل، الذي يبلغ ارتفاعه 346 قدمًا، في تفاقم الوضع.

وقد ذكر قبطان أحد السفن التي كانت بجوار يخت "بايزيان" أنه بعدما بدأت العاصفة، أدار محرك السفينة للحفاظ على الموقع ولتجنب الاصطدام باليخت، وبعد انتهاء العاصفة فوجئ باختفاء السفينة تمامًا من خلفه.

وقد ذكرت إحدى الناجيات أن اليخت انقلب أثناء نومهم بسبب الإعصار، وهو ما دفع البعض للنجاة بصعود قارب النجاة، فيما لم يتمكن الآخرون من الفرار.

وقد بلغت تكلفة استئجار اليخت 215 ألف دولار أسبوعيًا، ويعد أحد أفخم اليخوت الشراعية في العالم، ويبلغ ارتفاع صاري اليخت حوالي 246 قدمًا، ويعد الأعلى في العالم، ومصنوع من الألمونيوم.

اقرأ أيضًا: تفاصيل اختفاء الملياردير مايك لينش في حادث غرق يخته