ديمنستي 9400: معالج ميديا تك الجديد يقدم أداء وكفاءة فائقتين

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام | آخر تحديث: منذ 5 أيام

ميديا تك تكشف عن معالج ديمنستي 9400: تعزيز الأداء وتطوير الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الذكية

مقالات ذات صلة
معالجات AMD الجديدة: أداء متفوق وكفاءة في استهلاك الطاقة
معالج إنتل الجديد يعزز أداء الأجهزة ويقدم قدرات استثنائية
إنتل تعلن عن معالج متطور يقدم أداء ممتازاً لأجهزة الكمبيوتر

كشفت شركة ميديا تك بشكل رسمي مؤخراً، عن معالجها الجديد ديمنستي 9400، الذي تم تصميمه خصيصاً للأجهزة الذكية المزودة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والهواتف ثلاثية الطي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ميديا تك تكشف عن معالج ديمنستي 9400: تعزيز الأداء وتطوير الذكاء الاصطناعي في الأجهزة الذكية

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، يعد هذا المعالج نقلة نوعية في عالم المعالجات، وذلك بفضل ما يوفره من كفاءة وأداء متطور.

وأوضحت التقارير أن معالج ديمنستي 9400 يتميز بتقنية تصنيع متقدمة بمعمارية 3 نانومتر، ما يجعله أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40%، مقارنة بالجيل السابق من المعالجات.

وأشارت إلى أن المعالج الجديد يتألف من نواة قوية من نوع إيه آر إم كورتكس- إكس 925، بسرعة تصل إلى 3.26 غيغاهيرتز، بالإضافة إلى 3 أنوية من نوع إيه آر إم كورتكس- إكس3، و4 أنوية من نوع كورتكس- إيه 720، مما يساهم في تحقيق تحسينات كبيرة في الأداء.

وقالت شركة ميديا تك إن هذا التصميم المختلط يؤدي إلى زيادة في أداء النواة الواحدة بنسبة 35%، إضافة إلى أداء متعدد النواة بنسبة 28%، مقارنة بالإصدار السابق.

ولفتت التقارير إلى أنه تم تزويد المعالج بوحدة معالجة رسوميات جديدة مكونة من 12 نواة من نوع إيه آر إم، والتي تدعم تقنية تتبع الأشعة بسرعة تفوق النسخة السابقة بنسبة 40%.

وأكملت أن معالج ديمنستي 9400 يدعم أيضاً تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال وحدة معالجة عصبية متطورة، مما يسمح بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي خفيفة الوزن مباشرة على الجهاز، مع أداء أسرع بنسبة 80% لنماذج اللغة الكبيرة.

وأضافت التقارير أن المعالج يتضمن كذلك إمكانيات لإنشاء محتوى فيديو مدعوم بالذكاء الاصطناعي، كما أنه يوفر للمطورين إطار عمل لإنشاء تطبيقات ذكية، والتي يمكنها تنفيذ مهام بالنيابة عن المستخدم.