دياز يقود ليفربول لفوز ساحق على بورنموث بثلاثية نظيفة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 سبتمبر 2024

إليكم ملخص وأهداف مباراة ليفربول أمام بورنموث

مقالات ذات صلة
صلاح يقود ليفربول لفوز صعب على إيفرتون
صلاح يقود ليفربول لفوز جديد على حساب أستون فيلا
صلاح يقود ليفربول لسحق مانشستر يونايتد بثلاثية تاريخية

استعاد ليفربول توازنه بعد خسارته أمام نوتنغهام فورست، وحقق فوزًا مقنعا على بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول، ليؤكد عودته القوية إلى سكة الانتصارات.

الشوط الأول: سيطرة حمراء وهجمات متتالية

بدأ اللقاء بحماس كبير من جانب الضيوف، حيث نجح أنطوان سيمينيو في هز شباك كيليهير في الدقيقة الرابعة، لكن فرحة بورنموث لم تدم طويلًا، حيث ألغى حكم الفيديو المساعد (VAR) الهدف بداعي التسلل.

أشعل هذا القرار حماس جماهير أنفيلد، التي بدأت في تشجيع فريقها بقوة، ورد ليفربول سريعًا بهجمة خطيرة كاد روبرتسون أن يسجل منها هدف التقدم.

استمر ضغط ليفربول المتواصل، وكاد بورنموث أن يستغل خطأ من الحارس كيليهير ليسجل هدفًا، لكن الحارس الأيرلندي تألق في إنقاذ مرماه.

وفي الدقيقة 27، نجح ليفربول في افتتاح التسجيل عبر لويس دياز، الذي استغل تمريرة طويلة من كوناتي، وتجاوز الحارس كيبا ببراعة قبل أن يسدد الكرة في الشباك الخالية.

لم يكد يمر دقيقة واحدة حتى عاد دياز ليضيف الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من أرنولد، ليضع ليفربول في المقدمة بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة 37، سجل داروين نونيز، في أول مباراة له كأساسي هذا الموسم، هدفًا رائعًا بعد تمريرة من صلاح، ليختتم الشوط الأول بتقدم ليفربول بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني: سيطرة واستحواذ

بدأ ليفربول الشوط الثاني ببطء نسبيًا، لكنه سرعان ما استعاد سيطرته على وسط الملعب، بفضل أداء مميز من ثلاثي خط الوسط، كما كاد جرافينبيرش أن يسجل هدفًا رائعًا من تسديدة بعيدة المدى.

مع مرور الوقت، أجرى كلوب بعض التغييرات في تشكيلته، حيث شارك كورتيس جونز بدلاً من سوبوسلاي، في إطار خطة تدوير اللاعبين قبل مباراة وست هام القادمة.

واصل ليفربول ضغطه الهجومي، وصنع العديد من الفرص الخطيرة، لكن صلاح ونونيز افتقدا للتفاهم في بعض الأحيان، مما حال دون إضافة المزيد من الأهداف.

وفي الدقائق الأخيرة، شارك فيديريكو كييزا لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حل بديلاً لنونيز. وأظهر كييزا لمحات واعدة خلال الدقائق التي لعبها.

وفي الوقت بدل الضائع، تألق كيليهير مرة أخرى في إنقاذ مرماه من هدف محقق من البديل لويس سينيستيرا، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

وحصل على أفضل لاعب في المباراة لاعب ليفربول لويس دياز الذي نجح في تسجيل هدفين خلال المباراة.

المباراة القادمة

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول فريق وست هام على على أرضه يوم الأربعاء المقبل 25 سبتمبر، الساعة 8 مساءً بتوقيت بريطانيا.