خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديد بطريقة احترافية

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
ارتفاع أسهم «FedEx» وإعلان راج سوبرامانيام الرئيس التنفيذي الجديد لها
أفضل الطرق للترويج لمنتج أو خدمة جديدة
الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجراً في المملكة العربية السعودية

كيف يمكنك الحصول على خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديد بصورة احترافية؟ يتبادر هذا السؤال إلى ذهن الكثيرين عند التفكير في إطلاق حملاتهم التسويقية لمنتجاتهم، ومع انتشار الأساليب التسويقية المتقدمة في كل مكان، أصبح من الصعب منافستها، لذلك يجب أن تتسلح ببعض النصائح والخطوات لتنفيذ إعلان قادر على المنافسة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أنواع الإعلانات

في البداية وقبل أن تبدأ في البحث عن الطرق التي تؤهلك لتنفيذ إعلان جديد لمنتجك عليك أن تتعلم ما هي أنواع الإعلانات المختلفة التي يمكن أن تختار من بينها ما يدفع منتجك للأمام في السوق الدعائي التنافسي، وهناك عدة أنواع من الإعلانات إليك أهمها:

إعلانات جمع البيانات

يستهدف هذا النوع من الإعلانات العملاء لا لعرض المنتج ذاته من خلال خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديد، بل لجمع المعلومات والبيانات حول آراء العملاء ومتطلباتهم التي يريدونها من الإعلان، ويرتكز على النصوص الجذابة والصور الجيدة ولكن في الأصل قد يعتبر مجرد استطلاع للرأي.

الإعلان عن المنتج

هو الشكل الإعلاني المتعارف عليه للترويج للمنتجات ويتم باستخدام الكثير من الوسائل على رأسها الآن مواقع التواصل الاجتماعي، وتتيح لك زيادة الوعي بهوية منتجك وزيادة المبيعات ومن ثم الأرباح.

إعلانات الفيديو

يفضل الكثيرين هذا النوع من الإعلانات خاصة عند عمل خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديد على الرغم من دقته وارتفاع تكلفته، إلا إنه من أفضل وسائل جذب الآخرين لمنتجك لما به من عوامل مؤثرة تزيد من قيمة المنتج وتكشف كل المعلومات المرغوب في التعرف عليها عنه.

إعلانات متعددة

تعتبر مجموعة من الحملات الإعلانية الممتزجة معًا لدعم منتج واحد، والهدف من ورائها جذب العملاء أكثر وزيادة وعيهم واهتمامهم بالمنتج.

إعلانات التقديم التفاعلي

يرغب صاحب هذا النوع من الإعلانات في الحصول على التفاعل على ما يقدمه، وذلك من خلال التركيز على دعم المحتوى بأفضل شكل ممكن، من حيث اختيار أفضل الصور جودة، وأعلى الإمكانيات في تصوير مقاطع الفيديو ووضع مؤثرات الصوت والتعديل على المقاطع والصور، ويمكن تداول هذا النوع من الإعلانات عبر العديد من المنصات.

إعلانات التفاعل مع المنشور

لا يشترط أن تكون تلك الإعلانات لعرض المنتج أو للتعرف على حاجة العملاء، لكنها تسعى إلى جعل العميل يتفاعل مع المنشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتعرف على العلامة التجارية وإيصالها بتفاعله إلى المزيد من المستخدمين.

كيف أنفذ إعلان ناجح؟

كيف تنجح في صياغة إعلانك أو الترتيب له في زمن التسويق الإلكتروني؟ أصبح الأمر صعب للغاية بعد أن أصبح العالم قرية صغيرة بالفعل لا مجرد شعارات، ففكرة واحدة مبتكرة قد تضيع بين بحور من الأفكار الأكثر ابتكارًا، لذلك يجب أن تحدد هدفك جيدًا وتسعى إلى تحويل أعواد الثقاب إلى شعلة لا تنطفئ، وإليك بعض من عوامل النجاح في خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديدالتي يمكنك اتباعها:

  • يجب أن تكون على معرفة بخطوات تحليل SWOT للمنتج ولكل المؤسسة من خطة تسويق وميزانية وما إلى ذلك.
  • ارسم خطتك جيدًا وركز على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وهويتها وارتباطها بالعملاء إلى جانب زيادة الأرباح تبعًا لزيادة المبيعات.
  • قبل القيام بتنفيذ أي خطوة من خطوات الإعلان على أرض الواقع، لا بد من تحليل السوق وفهم قراراته والتعامل مع المنافسين وتحليل منتجاتهم والوقوف على نقاط القوة والضعف في المنتجات وحملاتها الدعائية، ومن ثم الوصول إلى العملاء المحتملين.
  • استهدف مجموعة محددة من العملاء خير من الاعتماد على فئة واسعة لن تؤثر على مبيعاتك.
  • صنف الجمهور المستهدف من حيث تواجده عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عدم وجوده بها وكيف يمكنك الوصول إلى أكبر عدد منهم وتحويله إلى عميل ذو ولاء لعملك.
  • لا تتوقف عن تخزين الأفكار الجيدة للمحتوى الذي تقدمه لدعم أفكار التسويق أو لعمل إعلان مميز، مع الاهتمام بالكوادر المساعدة لك للخروج بأفضل صورة أمام الجمهور.
  • استخدم الرسومات البيانية لقياس معدلات تقدم حملات التسويق واستعن بالبيانات الحقيقية على أرض الواقع لدعم إعلانك وتوضيح كل المعلومات التي يرغب بها المشتري دون عناء.

طريقة كتابة خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديد باحترافية

يبدأ الاستعداد لعمل إعلان من خلال كتابة الأفكار المتعلقة به والاهتمام ببعض التفاصيل التالية:

  • تعلم أن تضع ركيزة أساسية للإعلان حتى لا تتخبط في طريقة تنفيذه، لذلك حدد ما هو الهدف الأهم الذي تسعى إليه من خلال هذا الإعلان، فبعض الإعلانات يرغب أصحابها في انتشار المنتج والبعض الآخر يرغب في إظهار مدى رقي العلامة التجارية، فيما تتعلق بعض الإعلانات بالربح فقط.
  • استخدم كافة الأدوات التي تسهل عليك تحديد الجمهور المستهدف والتي تتوافر عبر منصات التواصل الاجتماعي، واكتب كافة الطلبات التي يمكن أن يتوقعها هؤلاء العملاء من منتجك وكيف ستطمئنهم من خلال إعلانك لقدرة منتجك على توفيرها.
  • يجب أن يتكون هناك ميزة تميز منتجك عن المنتجات المنافسة، وهي أكثر ما ستبرزه خلال إعلانك فلا تتجاهلها.
  • بعد تحديد الشريحة الموجه إليها الإعلان يجب أن تهتم باللغة التي ستكتب بها الإعلان، فبعض اللهجات لا تتناسب مع الفئة الموجه إليها الإعلان، كما يجب أن تنتقي الأسلوب الصحيح غير المنفر كأن تعتمد على المرح أو الدعابة أو القصص الإنسانية.
  • اجعل شعار الحملة الإعلانية مميز وجذاب ويحمل بعض من مزايا المنتج.
  • لا تلجأ إلى كتابة الإعلانات الجذابة والرائعة، ولكن عند الانتهاء منها لا يستطيع المستهلك معرفة ما هو المنتج الذي كنت تتحدث عنه لبعد المحتوى الإعلاني عن معلومات تبرز المنتج.
  • استخدم أفضل الرسومات والألوان والصور واعتني بدقة التصوير.
  • أطلب من مشاهدي الإعلان الانضمام إلى محبي المنتج أو زيارة الموقع للشراء أو الإسراع للاستفادة من العروض وغيرها من الجمل التحفيزية.
  • لا تهمل مراجعة الإعلان للتأكد من كتابته بالصورة الصحيحة وعدم حاجته للتعديل.
  • يجب اختبار جودة الإعلان قبل اللجوء إلى نشرها.
  • اقرأ التعليقات والمراجعات على الإعلان وتدارك الأخطاء فور وقوعها.

تعرفنا على خطوات تنفيذ إعلان لمنتج جديد وكيف يمكنك الوصول إلى الجودة الاحترافية في عرض الإعلانات واستخدامها للترويج والوصول إلى الجمهور المستهدف.