خسائر مؤشر نيكي مستمرة للجلسة الثالثة

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 سبتمبر 2024 | آخر تحديث: الجمعة، 06 سبتمبر 2024

مؤشر نيكي يغلق على انخفاض بفعل قوة الين وتراجع أسهم التكنولوجيا

مقالات ذات صلة
مؤشر نيكي الياباني يواصل خسائره للجلسة الثامنة
المؤشر الياباني نيكي يحقق أرقاماً قياسية متتالية
مؤشر نيكي الياباني يغلق عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

أنهى مؤشر نيكي الياباني تداولاته يوم الخميس، بخسائر ملحوظة بعد جلسة متقلبة، متأثراً بارتفاع الين، وانخفاض أسهم الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق الإلكترونية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مؤشر نيكي يغلق على انخفاض بفعل قوة الين وتراجع أسهم التكنولوجيا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أغلق مؤشر نيكي منخفضاً بنسبة 1%، ليصل إلى 36,657.09 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ 14 أغسطس، مسجلاً بذلك ثالث جلسة متتالية من الخسائر.

كما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.5%، ليصل إلى 2,620.76 نقطة.

وفي الوقت نفسه، فقد استمرت أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق الإلكترونية في التراجع، متأثرة بخسائر شركات التكنولوجيا الأمريكية، وعلى رأسها شركة إنفيديا المتخصصة في الذكاء الاصطناعي.

ولفتت التقارير إلى أنه في سياق آخر، شهد الين الياباني ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسة التداول، حيث وصل إلى أعلى مستوى له في شهر عند 143.20 مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 1.8% منذ يوم الاثنين.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الارتفاع في الين يضر بأرباح شركات التصدير اليابانية، حيث تؤدي قوة العملة المحلية إلى تقليل قيمة الأرباح المحققة في الأسواق الخارجية عند تحويلها إلى الين.

ويأتي ذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون بشغف صدور بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تعتبر مؤشراً مهماً لقياس قوة الاقتصاد الأمريكي.

ولفتت التقارير إلى أن التركيز الأساسي هذا الأسبوع، ينصب على تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس، الذي سيصدر يوم الجمعة، والذي سيكون له تأثير كبير على توقعات السوق.

وإلى جانب ذلك، ينتظر المستثمرون أيضاً صدور بيانات قطاع الخدمات وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، والمتوقع نشرها في وقت لاحق من اليوم.