حمدان بن محمد: نريد دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
حمدان بن محمد: دبي ستصبح من أهم 3 مدن اقتصادية في العالم
حمدان بن محمد: مليون درهم لدعم مكتبات دبي
هل ستكون دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي؟

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3"، والذي ينظمه مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي.

وقد كتب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر منصة إكس: "نرحب بضيوف مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 الأول في دبي مدينة المستقبل الذي تنطلق أعماله اليوم.. نرحب بـ 6000 مشارك و500 مستثمر وما يزيد على 100 دولة من جميع أنحاء العالم.. العالم يتطور بسرعة هائلة.. وعلينا التحرُّك بسرعة التطور التكنولوجي نفسها لنكون سبّاقين في تبني تطبيقات الذكاء الاصطناعي لخدمة مصالحنا الوطنية".

وأضاف سموه: "نحن هنا اليوم لتخيّل الإمكانيات الكبيرة للذكاء الاصطناعي.. ولرسم مستقبل قائم على الذكاء الاصطناعي.. ولتعزيز النمو الاقتصادي الرقمي وتحفيز استثماراته في منطقتنا.. دبي ملهمة وسبّاقة في تصميم المستقبل وتشكيله.. وبرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتعاون أبرز العقول والقيادات العالمية في هذا المجال لا حدود لما يمكن إنجازه في دبي التي نريدها عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي".

يمثل "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" ثاني خطوة بارزة يقودها مركز دبي المالي العالمي ضمن إطار خطة دبي السنوية لتسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي الخطة التي أُطلقت مؤخراً لتعزيز استخدام هذه التكنولوجيا المتطورة في القطاعات الحيوية. يهدف المهرجان إلى تحفيز القطاعات المختلفة على الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي وتسريع تبنيه كجزء من التطورات المستقبلية في الاقتصاد والتكنولوجيا.

وتشهد النسخة الأولى من المهرجان مشاركة أكثر من 6000 شخص، إلى جانب حضور نحو 500 مستثمر و100 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم. يجتمع في هذا الحدث نخبة من صنّاع القرار والقادة والمبتكرين العالميين لاستكشاف الإمكانات التجارية التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، ومناقشة سبل توسيع نطاقه لدعم التنمية المستدامة، خاصةً في إطارها الاقتصادي. وفي إطار رؤيته الطموحة، يسعى المهرجان إلى جذب أكثر من 30 ألف مشارك سنوياً خلال دوراته المقبلة، مما يعزز من مكانته كمنصة رئيسية في قطاع التكنولوجيا.