حصرية البلايستيشن 4 “Horizon Zero Dawn” لن تمسك بأيادي اللاعبين
- بواسطة: ESME تاريخ النشر: الإثنين، 22 يونيو 2015 | آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
- مقالات ذات صلة
- بيع 40 مليون جهاز بلايستيشن 5
- أفضل 5 ألعاب في Playstation5 بلايستيشن 5 خلال عام 2020
- سوني تكشف عن جهاز بلايستيشن 5 PlayStation 5
إرشاد اللاعبين أو الإمساك بإيديهم هي ظاهرة منتشرة بكثرة في ألعاب الفيديو الحديثة حيث لا تكاد تبدأ اللعبة إلا وتشاهد عشرات الإرشادات في كل مكان سواءاً لتذكيرك بقواعد اللعبة أو بنمط التحكم أو ماعليك فعله وما إلى هنالك، ولكن لعبة الأكشن آر بي جي ذات العالم المفتوح Horizon: Zero Dawn والتي أُبهرنا بها في E3 المنصرم لن تعامل لاعبيها بذلك الشكل، بل ولن تحتوي على نمط تعليمي في بدايتها حتى !
“لن نقوم بإرشادك في اللعبة، لن نقوم بالذهاب وإخبارك بأن عليك صيد هذه الروبوتات أو كيف تتعامل مع البيئة. عليك حقاً أن تخرج وتستكشف تلك الأشياء بنفسك عن طريق التجربة والخطأ” قالها المخرج الفني للعبة Jan-Bart van Beek من استديو التطوير Guerilla Games في إحدى المقابلات.
فيديو ذات صلة
This browser does not support the video element.
“وهي نفس الحالة لتعلم كيف تقوم الروبوتات بالتفاعل مع بعضها البعض؛ من يقوم بحماية من وكيف تتصل جميعها. ستكون دائماً كـ David Attenborough جالساً في أجمة الأشجار تدرس هذه المخلوقات وتحاول فهم سلوكها، لتستنتج كيف يمكنك استغلال ذلك السلوك لمصلحتك.”
تم الحديث قليلاً أيضاً عن الجانب التقني للعبة. حيث ذكر Beek بأن لعبة مطوري Killzone سابقاً ستعمل بدقة 1080p ومعدل إطارات يبلغ الثلاثين في الثانية، فـ Horizon تستخدم محرك Killzone: Shadow Fall المعدل ليسمح برسوميات أكثر إبهاراً.
“في الحقيقة إنه المحرك ذاته لكن هنالك قفزة هائلة بين Shadow Fall وهذه اللعبة.”
Horizon: Zero Dawn قادمة في العام المقبل 2016 للبلايستيشن 4. شاهد عرض E3 الماضي في الأسفل:
المصدر: ESME
للمزيد: لم يحن الوقت بعد للتكلم عن Cyberpunk 2077
لا تتوقع من Final Fantasy 7 Remake مطابقة اللعبة الأصلية تماماً