جيتكس 2024: شراكة استراتيجية واعدة بين دبي الرقمية وشركة كون

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
دبي للإنترنت تبرز الشركات المبتكرة في جيتكس 2024
جيتكس 2024: حكومة دبي تستعرض مستقبل التقنية بمشاركة 45 جهة
جيتكس 2024: AMD تكشف عن حلول جديدة في الذكاء الاصطناعي

وقّعت "دبي الرقمية"، الهيئة الحكومية المسؤولة عن قيادة التحول الرقمي في إمارة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة "كون"، الرائدة عالميًا في تنظيم الفعاليات والمعارض التجارية، وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز حضور "دبي الرقمية" في فعاليات جيتكس على المستويين المحلي والعالمي.

وترسم مذكرة التفاهم تلك ملامح الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، حيث تركز المذكرة على تعزيز التعاون بينهما في جميع فعاليات "جيتكس" المختلفة التي تنظمها وتديرها شركة كون وشركاتها التابعة حول العالم.

وتشمل الفعاليات التي سيتم التعاون فيها: "جيتكس أفريقيا" في مراكش، و"جيتكس أوروبا" في برلين، و"جيتكس آسيا" في سنغافورة، بالإضافة إلى "جيتكس دبي" التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية مشتركة تهدف إلى توسيع نطاق الحضور العالمي لدبي الرقمية، وجعلها محورًا أساسيًا للابتكار والتكنولوجيا في المنطقة والعالم.

وتركز هذه الشراكة على استكشاف فرص التعاون المستقبلية، كما أنها تضع آليات مبتكرة لتعزيز مشاركة دبي الرقمي في فعاليات جيتكس الحالية والمستقبل، وتهدف إلى دعم استراتيجية دبي للتوجه نحو العالمية، من خلال إبراز إنجازاتها، ورؤيتها الطموحة في مسيرة التحول الرقمي، وتوسيع شراكاتها العالمية، وهو ما سيرسح دبي كمدينة رقمية رائدة في العالم.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية المهمة، أوضح معالي هلال سعيد المري، المدير العالم لسلطة مركز دبي التجاري العالمي أن هذه الشراكة الاستراتيجية العالمية بين دبي الرقمية وأسواق جيتكس هي خطوة مهمة وأولية ضمن سلسلة من مبادرات التعاون التي تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز الخبرات ونقل المهارات مع المجتمع الرقمي العالمي، ومن أجل بناء اقتصاد معرفي شامل.

وأضاف المري قائلًا: "التكامل الناتج عن هذه الشراكة سيؤدي إلى تأثير إيجابي على خارطة المدن الرقمية للعديد من الدول، وسيساهم في تقديم نهج مرن ومتكامل يعزز من مكانة دبي كمركز رقمي عالمي".

ومن جانبه، أعرب سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية، عن سعادته بهذه الشراكة، حيث قال: "تعكس هذه الشراكة التزام دبي بتعزيز التعاون الوطني بما يتماشى مع رؤية القايدة الحكيمة التي تؤمن بأن كل شخص في دبي له دور فعال في رسم مستقبل الإمارة".

وأضاف: "نحن نسعى من خلال هذا التعاون مع شركة كون إلى ترسيح مكانة دبي كنموذج عالمي للمدن الرقمي". وقد أشاد المنصوري بخبرة شركة كون في تنظيم الفعاليا الدولية الكبرى، وقال: "تعد هذه الشراكة محركًا رئيسيًا لتحقيق الأهداف المشتركة بما يتماشى مع استراتيجية دبي الرقمية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للابتكار الرقمي".

ومن جانبها، ستدعم "دبي الرقمية" شركة كون من خلال مشاركتها بصفة عارض أو راعي، حيث ستستعرض كون خلال الفعاليات المستقبلية الاستراتيجية الرقمية لإمارة دبي ومشاريعها المبتكرة.