جيتكس 2024: حكومة دبي تستعرض مستقبل التقنية بمشاركة 45 جهة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام

تشارك حكومة دبي بأكثر من 45 جهة حكومية وخاصة في معرض جيتكس

مقالات ذات صلة
دبي الصحية تستعرض مستقبل الرعاية الطبية في جيتكس 2024
هيئة الاتصالات تعرض مستقبل الحكومة الرقمية في جيتكس 2024
مجمع الشارقة للابتكار يستعرض مستقبل التقنية في جيتكس 2024

تستعد إمارة دبي لاستضافة النسخة الجديدة من معرض "جيتكس غلوبال 2024"، الحدث التكنولوجي الأبرز في المنطقة والعالم، والذي سينطلق في 14 أكتوبر القادم

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة لافتة من حكومة دبي، حيث ستجمع أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة تحت مظلة واحدة، في استعراض شامل لمستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي.

جناح حكومة دبي: منصة متكاملة للابتكار الرقمي

تتولى "دبي الرقمية" مهمة تنظيم الجناح الحكومي، الذي سيضم عرضاً متميزاً لأحدث التقنيات والحلول الرقمية، وفي خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بالتكنولوجيا المتقدمة، خصصت دبي الرقمية منصة خاصة للذكاء الاصطناعي ضمن الجناح، مؤكدة على دوره الحيوي في استراتيجيات التطوير المستقبلية للخدمات والبرامج الحكومية.

يشهد جناح حكومة دبي مشاركة فعالة من القطاعين العام والخاص، مع حضور بارز لشركاء إستراتيجيين، وتتصدر قائمة الشركاء:

- شركة "إي. آند" كشريك بلاتيني.

- الإمارات للمزادات كشريك ذهبي+ مميز.

- مؤسسة محمد بن راشد للإسكان كشريك ذهبي.

- مؤسسة مطارات دبي كشريك ذهبي.

- شركة "مورو" التابعة لدبي الرقمية كشريك ذهبي.

بالإضافة إلى ذلك، تضم مجموعة من الشركاء الفضيين، بما في ذلك:

- دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

- شركة "يو إكس أي سيكيورتي سولوشنز".

- شركة "نتوورك إنترناشونال".

- شركة "ديل تكنولوجيز".

رؤية مستقبلية للتحول الرقمي

وأكد حمد عبيد المنصوري، مدير عام دبي الرقمية، على الأهمية الاستثنائية لمعرض جيتكس هذا العام، قائلاً: "جيتكس جلوبال ليس مجرد معرض عادي، بل استحقاق سنوي ينتظره الآلاف في دبي ودولة الإمارات، كما في المنطقة والعالم، وقد اكتسب أهميته من كونه يجمع خلاصة ما توصلت إليه الشركات والمؤسسات ومراكز التطوير على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا". 

وأضاف المنصوري: "تكتسب دورة 2024 أهمية خاصة مع انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي أصبحت من أبرز تجليات عصر الثورة الصناعية الرابعة الذي نعيشه اليوم".

دعوة للمشاركة والاستكشاف

وجه المنصوري دعوة مفتوحة لجميع المهتمين، قائلاً: "أدعو كل المهتمين لزيارة جناح حكومة دبي، وأنا على ثقة بأن تجوالهم بين المنصات سيكون بمثابة تجربة غنية وممتعة، وسيضعهم أمام مشهد رقمي زاخر بالإنجازات الراهنة، وغني بالبرامج المستقبلية التي تبشر بتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا لمصلحة الإنسان في كل المجالات، وفي مقدمتها القطاع الحكومي".

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يجذب معرض جيتكس غلوبال 2024 اهتماماً عالمياً واسعاً، مع تركيز خاص على التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.