جناح صناعة سعودية يشارك ب40 شركة في معرض جيتكس 2024

  • تاريخ النشر: منذ يومين
مقالات ذات صلة
شركة سبلنك تقدم حلولها الأمنية المبتكرة في معرض جيتكس 2024
شركة عِلم تشارك حلولها الذكية والمتكاملة في معرض جيتكس 2024
مشاريع مبتكرة من جامعة الإمارات في معرض جيتكس 2024

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية، تحت هوية "صناعة سعودية" بنحو 40 شركة وطنية تقنية في معرض جيتكس للتقنية الذي يقام في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي العالمي.

وقد أوضحت الهيئة أن مشاركة الشركات الوطنية في المعرض تحت هوية "صناعة سعودية" يؤكد التزام هيئة تنمية الصادرات السعودية على تعزيز حضور الشركات الوطنية في الأسواق العالمية، فضلًا عن توسيع نطاق تصديراتها.

تركز "الصادرات السعودية" من خلال مشاركتها في جيتكس على استكشاف الفرص التجارية الدولية وربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين، وذلك لتعزيز مكانة المنتجات والخدمات التقنية الوطنية في المنصات التجارية العالمية، والتي تستقطب كبار المستثمرين والمتخصصين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وتهدف هذه الجهود إلى زيادة الحصص السوقية للصادرات السعودية في الأسواق العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن صادرات الخدمات السعودية سجلت في عام 2023 أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، حيث بلغت 182 مليار ريال، وقد جاءت صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة 6.3 مليارات ريال، وهو ما يعزز من مكانة صادرات الخدمات كمكون واعد يساهم في زيادة الصادرات  غير النفطية للمملكة.

اقرأ أيضًا: مؤسسة الموانئ والجمارك تواكب التطور التكنولوجي في جيتكس 2024

معرض جيتكس 2024

يُعد معرض جيتكس من أبرز المنصات العالمية لاستعراض أحدث الحلو التقنية في مجالات متنوعة، منها تقنية المستهلك، ومراكز البيانات، والحوسبة السحابية، والتسويق الإلكتروني.

وتشهد النسخة الرابعة والأربعون من معرض جيتكس جلوبال 2024 حضورًا دوليًا غير مسبوق، حيث تشارك أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من مختلف أنحاء العالم.

وتشهد هذه النسخة أكبر تمثيل أوروبي حتى الآن، بمشاركة 35 دولة، بالإضافة إلى ألف شركة صغيرة ومتوسطة، و450 شركة ناشئة من دول تشارك لأول مرة، مثل النمسا وأيرلندا والبرتغال وسلوفينيا، إلى جانب دول من أمريكا اللاتينية ووسط وجنوب شرق آسيا.

تشارك "دبي الرقمية" في المعرض ضمن جناح حكومة دبي، الذي يضم أكثر من 45 جهة حكومية وخاصة، حيث تستعرض أحدث ما توصلت إليه من حلول ومنتجات مبتكرة تغطي طيفاً واسعاً من القطاعات. وتُعتبر مشاركة دبي الرقمية جزءاً من رؤيتها لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتقنيات الحديثة والابتكارات الرقمية.

كما يضيف جيتكس جلوبال 2024 زخماً جديداً مع انضمام دول جديدة للمرة الأولى، مثل سنغافورة وماليزيا وقيرغيزستان وكازخستان، مما يعزز من التنوع والتبادل الثقافي والاقتصادي بين المشاركين، ويؤكد على دور المعرض كمنصة دولية لتبادل الأفكار والممارسات الأفضل في مجال التقنية والتحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: HP تعرض أحدث ابتكاراتها في الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024