جاءتها صدمة.. تجربة سيارة تسلا في شوارع مصر (فيديو)

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام | آخر تحديث: منذ 3 أيام

تصدر فيديو لتجربة قيادة سيارة تسلا الكهربائية في شوارع مصر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

مقالات ذات صلة
صور: سيارات فارهة في شوارع مصر المحروسة
فيديو لسيدتان تغسلان سيارة في أحد شوارع السعودية
فيديو تفحيط في شوارع دبي.. والشرطة تحجز السيارة

تصدر فيديو لتجربة قيادة سيارة تسلا الكهربائية في شوارع مصر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، وذلك بعد أن كشف قائد السيارة تفاصيل تجربته بالكامل خاصة مع تقنيات السيارة الحديثة. 

تجربة سيارة تسلا في مصر

ويظهر في الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تجربة صاحب أحد سيارات تسلا خلال قيادته وهو يوجه الكاميرا لشاشة السيارة التي ترصد حركة المرور أمامه بشوارع مصر.

وقال صاحب السيارة موثقا تجربته: "دي عربية تسلا وهي تقرأ الشوارع والناس كلها، طبعا العربية مش فاهمة هي فين، شايفة كمية عربيات ركنه صف أول وثاني وثالث، وناس بتعدي الشارع فهي مش مترجمة، وكل شوية بتزمر بتقول ليا أن في حاجة هي مش فاهمها".

وتابع قائلا: "في واحد بيعدي الشارع وهي مش فاهمة هي متعودة في بلدها عربيات تركن على الشمال وعربيات تركن على اليمين ومفيش حد بيعدي الشارع فهي هنا مصدومة دلوقتي زي ما أنتوا شايفين، دا حال عربيات تسلا لما تنزل مصر".

واستكمل صاحب سيارة تسلا قائلا: "شايفين هي شايفة الناس إزاي هي شايفة ناس ماشية حواليها واحد ماسك عكاز ظاهر وناس ماشية وناس بتعدي وواحد هيخبط العربية، هي حست أن في خطر عليها، هي دي ميزة تسلا الرادارات قوية جدا".

نشطاء: عربية تسلا هنجت في مصر

وشهد فيديو تجربة سيارة تسلا في شوارع مصر تفاعلا كبيرا وتداوله بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت أبرز التعليقات كالآتي:

وقال أحد النشطاء: "واحد اشترى سيارة تسلا، ونزلها مصر السيارة دي فيها حساسات كتير لكشف السيارات والأشخاص كنوع من الأمان يعني بحيث لو سيارة قربت فجأة أو حد عدي الطريق فجأة تديك تنبيه".

وتابع قائلا: "السيارة (هنجت) منه أمس وهو ماش في القاهرة من كتر الحاجات الغير منطقية اللي المصريين بيعملونها سيارات ماشية بضهرها.. أربعة أو ثلاثة عدوا الطريق فجأة واحد في أقصى اليسار افتكر إنه يدخل أول يمين في كسر عليها ومبقتش قادرة تفهم التكاتك دي ايه بالضبط".

فيما قال آخر: "المشاريع الناجحة في البيئات المنظمة، مثل بعض الدول الغربية، قد تبدو مثالية، ولكن استنساخها في بيئات تعاني من الفوضى يؤدي غالباً إلى فشلها، مثال واضح على ذلك هو فشل برامج الذكاء الاصطناعي في سيارات تسلا في التعامل مع الفوضى المرورية في مصر".

وقال ناشط ثالث: "سيارة تسلا ذاتية القيادة بتحاول تمشي في مصر بس ذكاءها الرقمي مش قادر يستوعب حركة السيارات ولا الناس اللي بتعدي الطريق فجأة، وتودي وشها الناحية الثانية وهي معدية".