ثغرة أمنية تهدد هواتف غلاكسي وتنبيه مهم من سامسونغ

  • تاريخ النشر: منذ يوم

سامسونغ تحذر من ثغرة خطيرة تهدد مستخدمي هواتف غلاكسي: ضرورة التحديث الفوري

مقالات ذات صلة
ثغرات أمنية خطيرة تهدد الملايين من مستخدمي هواتف سامسونج
سامسونغ تكشف عن أحدث هواتفها من عائلة غلاكسي
تسريب مواصفات هواتف سامسونغ غلاكسي إس 24

قامت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية بتحذير الملايين من مستخدمي هواتفها الذكية من طراز غلاكسي، بشأن ثغرة أمنية خطيرة قد تعرض أجهزتهم لخطر الاختراق والتحكم عن بعد، من قبل قراصنة الإنترنت.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سامسونغ تحذر من ثغرة خطيرة تهدد مستخدمي هواتف غلاكسي: ضرورة التحديث الفوري

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فقد نصحت سامسونغ مستخدميها بأهمية تحديث أجهزتهم بشكل فوري، لتجنب هذه الثغرة الخطيرة، التي تتيح للمهاجمين القدرة على تنفيذ أوامر برمجية عشوائية على الأجهزة المستهدفة.

وأشارت التقارير إلى أنه تم إصدار التحديثات الأمنية العاجلة كجزء من حزمة الإصلاحات الشهرية التي تطرحها سامسونغ في أكتوبر.

وأوضحت أن هذه التحديثات تستهدف بشكل خاص الأجهزة من سلسلة غلاكسي إس 22 وغلاكسي إس 23 وغلاكسي إس 24، حيث تم التعرف على أن الثغرة تؤثر على التعامل مع ملفات الفيديو المضغوطة المخزنة على الهواتف.

وبينت التقارير أن الثغرة المذكورة تستغل الذاكرة الداخلية للأجهزة، مما يتيح للمهاجمين إما تنفيذ أوامر برمجية خبيثة، أو التسبب في عدم استقرار النظام، وهو ما قد يؤدي إلى توقف الهاتف عن العمل بشكل طبيعي.

ولفتت إلى إنه في بعض الأحيان، يتم ربط هذه الثغرات مع ثغرات أخرى، لتشكيل هجمات معقدة أكثر ضرراً.

وأردفت التقارير إنه لهذا السبب، فقد شددت سامسونغ على ضرورة عدم تجاهل أي تحديثات أمان مهما كانت، وحثت المستخدمين على التعامل بجدية مع أي إشعارات بضرورة التحديث، حتى لا تكون أجهزتهم عرضة لهجمات محتملة، والتي قد تؤدي إلى خسارة بياناتهم أو السيطرة على أجهزتهم.

وأضافت أن هذه التحذيرات تأتي في ظل تصاعد التهديدات الأمنية الإلكترونية عالمياً، ما يجعل مسألة تحديث الأنظمة أمراً بالغ الأهمية، للحفاظ على أمان المستخدمين.