توماس توخيل يتولى تدريب منتخب إنجلترا.. تعرف على راتبه

  • تاريخ النشر: منذ يومين

المدرب الألماني توماس توخيل هو ثالث مدرب أجنبي يتولى تدريب منتخب إنجلترا

مقالات ذات صلة
هجوم شديد على توماس توخيل بعد تراجع نتائج بايرن ميونيخ
هل يتولى زين الدين زيدان تدريب البرازيل؟
إيمري يتولى تدريب أستون فيلا رسمياً

أعلن الاتحاد الإنجليزي عن تولي المدرب الألماني توماس توخيل مهمة تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، ليصبح ثالث مدرب أجنبي يتولى قيادة "الأسود الثلاثة" بعد السويدي سفين جوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو

تفاصيل عقد توماس توخيل مع المنتخب الإنجليزي

وقد اختار الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم توخيل لخلافة جاريث ساوثجيت، الذي استقال من منصبه عقب خسارة إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ومن المتوقع أن يبدأ توخيل مهامه الجديدة في الأول من يناير 2025، براتب سنوي يصل إلى 6 ملايين جنيه إسترليني.

وقد صرح توخيل قائلاً: "أشعر بالفخر الشديد لمنحي شرف قيادة المنتخب الإنجليزي، لطالما شعرت بارتباط شخصي بكرة القدم في هذا البلد، وقد منحتني بالفعل لحظات لا تُنسى، إن فرصة تمثيل إنجلترا هي امتياز كبير، وإمكانية العمل مع هذه المجموعة المميزة والموهوبة من اللاعبين أمر مثير للغاية".

سجل حافل لمدرب إنجلترا الجديد

ويُذكر أن توخيل يتمتع بسجل حافل بالإنجازات، حيث سبق له الفوز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي عام 2021، كما حقق ألقاباً محلية مع باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

ومن المتوقع أن يستعين توخيل بمساعدة السابق أنتوني باري، الذي عمل معه في تشيلسي وبايرن ميونيخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعيين قد يثير بعض الجدل؛ نظراً للمنافسة التاريخية بين إنجلترا وألمانيا في كرة القدم، كما أنه يأتي في وقت كانت فيه أندية كبرى مثل مانشستر يونايتد تنظر في إمكانية التعاقد مع توخيل.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الإنجليزي مؤتمراً صحفياً في ملعب ويمبلي لتقديم المدرب الجديد، بحضور الرئيس التنفيذي مارك بولينجهام.

 وقال مارك بولينجهام في تصريحاته حول تعيين توخيل: "نحن سعداء للغاية بتعيين توماس توخيل، أحد أفضل المدربين في العالم، وأنتوني باري، أحد أفضل المدربين الإنجليز لدعمه. لقد كانت عملية التوظيف لدينا شاملة للغاية".

وتابع قائلا: "قبل بطولة أوروبا، كانت لدينا خطة طوارئ، وحددنا فيها الصفات التي نبحث عنها في المدرب، ومنذ استقالة جاريث، عملنا على دراسة مجموعة المرشحين، وعقدنا لقاءات مع عدد من المدربين، وقمنا بتقييمهم وفقًا لهذه المعايير.

واستكمل: "كان توماس مثيرًا للإعجاب للغاية، وبرز بخبرته الواسعة وحماسه، أنتوني هو موهبة إنجليزية بارزة ولديه أيضًا خبرة دولية مع جمهورية أيرلندا وبلجيكا والبرتغال".

واختتم قائلا: "في الأساس، أردنا تعيين فريق تدريبي يمنحنا أفضل فرصة ممكنة للفوز ببطولة كبرى، ونعتقد أنهم سيفعلون ذلك، توماس والفريق يركزون بشكل كامل على منحنا أفضل فرصة ممكنة للفوز بكأس العالم في عام 2026".