تنبأ بفوزه.. قصة وعد قديم لمحمد السيد حققه بأولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024

فاز محمد السيد بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس

مقالات ذات صلة
محمد السيد تريند بعد إحراز أول ميدالية لمصر بأولمبياد باريس
ذهبية أولمبية وخاتم خطوبة: قصة حب جديدة بأولمبياد باريس
بـ5 ميداليات أولمبية.. هذا ما حققه العرب في باريس حتى الآن

في مشهد يجسد قوة الإرادة والإصرار، حقق البطل المصري محمد السيد حلمه الأولمبي بعد أربع سنوات من تنبئه الشهير، فقد توج بالميدالية البرونزية في منافسات سلاح الشيش بأولمبياد باريس 2024، متفوقاً على بطل المجر في مباراة حاسمة.

فيديو محمد السيد

يعود تاريخ هذا الإنجاز إلى أولمبياد طوكيو 2020، الذي أقيم في صيف 2021 بسبب جائحة كورونا، حينها، احتل محمد السيد المركز الخامس في المنافسة، وفي لحظة مؤثرة تم تصويرها، شوهد وهو يراقب حفل تتويج الفائزين بالميداليات الثلاث في مسابقته.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

في ذلك الفيديو الذي انتشر مؤخراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، أطلق محمد السيد تصريحاً أصبح الآن نبوءة محققة، حيث قال واعدا نفسه: "هي بس مسألة وقت، وأنا هبقى على المنصة معاهم، كمان 4 سنين هشوف الفيديو ده وافتكر".

وبالفعل، بعد أربع سنوات من العمل الجاد والتدريب المكثف، وقف محمد السيد فخوراً على منصة التتويج في باريس، محققاً وعده لنفسه وللجماهير المصرية.

محمد السيد في أولمبياد باريس 2024

الجدير بالذكر، أن محمد السيد استطاع الفوز بأول ميدالية لمصر في أولمبياد باريس 2024، بعد إن فوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7.

وحرص محمد السيد، عن التعبير عن سعادته بالفوز بالميدالية البرونزية بأولمبياد باريس 2024 بمساعدة والده الذي يكون في نفس الوقت مدربه الخاص، فقال: "الحمد لله ربنا كريم وكرمه واسع أوى، الدورة مخلصتش، ولسه إن شاء الله هنحقق ميداليات تانية في الأيام القادمة".

من هو محمد السيد؟

يجدر الإشارة أن محمد السيد نجح في أن يصبح ثاني مصرياً يعتلي منصة التتويج في رياضة السلاح بعد علاء الدين أبو القاسم، صاحب الفضية في أولمبياد لندن 2012.

وبهذا الإنجاز يرفع محمد السيد رصيد العرب إلى أربع ميداليات في تاريخ مشاركاتهم الأولمبية برياضة السلاح، منضمًا إلى قائمة  تضم التونسيين إيناس البوبكري وفارس فرجاني.

ويعود الفضل في صقل موهبة هذا البطل الصاعد إلى والده، السيد سامي، الذي اكتشف نبوغ ابنه مبكرًا، وتولى تدريبه منذ سن السادسة، ولم يقتصر دور الأب على تدريب ابنه فحسب، بل امتد ليشمل قيادة المنتخب المصري للسلاح، إضافة إلى توليه منصب رئيس لجنة المدربين بالاتحاد العربي.

وقد مهد الطريق لهذا الإنجاز الأولمبي سلسلة من النجاحات المتتالية للبطل الشاب، حيث سبق له تحقيق المركز الرابع في أولمبياد الشباب بالأرجنتين عام 2018، قبل أن يتوج بذهبية كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في إيطاليا العام الماضي، كما أضاف إلى رصيده مؤخرًا الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى بكولومبيا.

واستطاع محمد السيد، إن يلفت الأنظار في أولمبياد طوكيو 2020، حيث وصل إلى ربع النهائي وهو في الثامنة عشرة من عمره، منذ ذلك الحين، أثبت أن أداءه لم يكن محض صدفة، حيث تصدر التصنيف العالمي في سبتمبر 2023، قبل أن يتراجع مؤخراً إلى المركز العاشر.

يتميز السيد بأسلوبه الفريد في الاحتفال بانتصاراته، متأثراً بنجم كرةخ القدم كريستيانو رونالدو، الذي يعتبره مثله الأعلى، وقد توج مؤخراً مع المنتخب المصري بالمركز الأول في بطولة أفريقيا لفرق سيف المبارزة.

خارج حلبة المبارزة، يواصل السيد تطوير مهاراته الأكاديمية، حيث يدرس علم تحليل البيانات في جامعة لونج آيلاند في بروكلين، نيويورك.