تليغرام يعلن عن تحسينات للإشراف ومكافحة المحتوى غير القانوني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

بافيل دوروف يكشف عن مزايا جديدة لتطبيق تليغرام ويعزز مكافحة الأنشطة المخالفة

مقالات ذات صلة
إيلون ماسك يعلن عن سياسة جديدة للإشراف على المحتوى في تويتر
تويتر تسرح عدداً من موظفي الإشراف العالمي على المحتوى
سناب شات يعلن عن منح أرباح لصناع المحتوى

أعلن بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق تليغرام، عن مجموعة من المزايا الجديدة، التي تهدف إلى تحسين الإشراف على التطبيق، وتعزيز السيطرة على المحتوى غير القانوني والأنشطة المخالفة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بافيل دوروف يكشف عن مزايا جديدة لتطبيق تليغرام ويعزز مكافحة الأنشطة المخالفة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الخطوة في سياق جهود لمواجهة الانتقادات المتزايدة بشأن استخدام تليغرام لنشر محتوى غير مشروع.

وجاء هذا الإعلان بعد اعتقال دوروف في فرنسا، وتوجيه اتهامات له تتعلق بعدم مكافحة المحتوى المتطرف والمخالف على المنصة.

وعلى الرغم من وصفه للإجراءات التي اتخذتها السلطات الفرنسية بأنها مضللة ومفاجئة، أقر دوروف بأن تليغرام ليس مثالياً، وأن هناك حاجة لاتخاذ تدابير أكثر صرامة للحد من المحتوى المخالف، مؤكداً التزامه بتحويل عملية الإشراف إلى نموذج يحتذى به في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا النوع من المحتوى يمثل نسبة ضئيلة للغاية، حيث قال إن 99.999% من مستخدمي تليغرام لا يمتلكون أي علاقة بالجريمة، إلا أن نسبة 0.001% فقط يتورطون في أنشطة غير قانونية، وبالتالي فهم يخلقون صورة سلبية تؤثر على المنصة بأكملها.

ولفتت التقارير إلى أنه وضمن إجراءات التطوير التي تمت مؤخراً في تليغرام، تمت إزالة خاصية الأشخاص القريبين People Nearby، التي كانت تتيح للمستخدمين تحديد مواقع بعضهم البعض بناء على الموقع الجغرافي.

فمع أن هذه الميزة كانت مستخدمة من قبل نسبة ضئيلة جداً من المستخدمين، إلا أنها واجهت مشاكل تتعلق بسوء استخدامها من قبل الروبوتات والمحتالين.

ونوهت التقارير إلى أنه بدلاً من ذلك، سيتم تقديم ميزة جديدة تحمل اسم الأعمال القريبة Businesses Nearby، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الشركات والمتاجر المعتمدة التي تقدم خدماتها ومنتجاتها مباشرة عبر المنصة، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع هذه الأعمال والدفع مباشرة، دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق.

وبالإضافة إلى ذلك، تم تعطيل ميزة تحميل الوسائط الجديدة على أداة التدوين المستقلة تيليغراف، والتي كانت تستغل بشكل غير صحيح من قبل جهات مجهولة.

كما أعلن التطبيق عن إضافة أدوات جديدة لدعم صناع المحتوى، بما في ذلك النجوم Stars، التي يمكن استخدامها كجوائز للمشاركين في القنوات والمجموعات، إلى جانب أنه تم تحسين تجربة المستخدم، عبر إتاحة تحويل المقالات إلى إصدار Instant View لسهولة القراءة.