تقرير يكشف مدى استخدام ChatGPT بالدول العربية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
تقرير يكشف عن الأندية السعودية المشاركة في البطولة العربية
تقرير يكشف مستقبل بنزيما مع ريال مدريد
تقرير يكشف عن مفاجأة حول مكان أول ظهور لأوميكرون

أظهر استطلاع جديد أجرته شركة بوسطن الاستشارية العالمية أن المستهلكين في الدول العربية يقبلون بشكل كبير على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI).

3 دول عربية تتصدر استخدام ChatGPT

شمل الاستطلاع 21,000 مشارك من 21 دولة حول العالم، الذي إجراؤه في الفترة بين شهر أغسطس وسبتمبر 2023، ثلاث دول عربية هي الإمارات والمغرب والسعودية، وكشفت النتائج أن نسب استخدام أداة ChatGPT كانت مرتفعة في هذه الدول العربية، إذ بلغت 38% في المغرب و34% في الإمارات و31% في السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، أفاد التقرير أن المستهلكين العرب يستخدمون أشكالًا أخرى من الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجاتهم المختلفة، وأنهم يدركون مزايا هذه التقنيات في ثلاثة مجالات رئيسية: الراحة والتخصيص والسهولة.

استخدامات ChatGPT

على سبيل المثال، أشار 32% من المشاركين إلى استخدامهم لتطبيقات الصحة واللياقة البدنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بينما لجأ 28% منهم إلى الذكاء الاصطناعي للحصول على توصيات شخصية مثل اختيار مستحضرات التجميل. كما أظهر الاستطلاع أن 28% من المشاركين استخدموا تقنيات البحث المرئي المدعومة بالذكاء الاصطناعي للعثور على منتجات تناسب تفضيلاتهم.

قائمة استخدام الدول ChatGPT

وبشكل عام، أظهر الاستطلاع أن 75% من المشاركين قد استخدموا ChatGPT أو غيره من الخدمات القائمة على الذكاء الاصطناعي، وكانت نسب الاستخدام مرتفعة بشكل خاص في دول مثل الهند والبرازيل والإمارات، وفي التالي نرصد  ترتيب الدول والنسب وفقا للاستطلاع:

الهند بنسبة 45%

 المغرب بنسبة 38%

 الإمارات العربية المتحدة بنسبة 34%

الأرجنتين 32%

البرازيل 32%

إندونيسيا بنسبة 32%

السعودية بنسبة 31%

الفلبين بنسبة 28%

السويد بنسبة 27%

كوريا الجنوبية بنسبة 26%

تركيا بنسبة 23%

أستراليا بنسبة 22%

المكسيك بنسبة 22%

المملكة المتحدة بنسبة 22%

اليابان بنسبة 19%

الصين بنسبة 18%

فرنسا بنسبة 18%

ألمانيا بنسبة 18%

تايلاند بنسبة 14%