تقارير: آبل تكشف عن أجهزة آيباد وماك جديدة هذا الشهر

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام | آخر تحديث: منذ 3 أيام

تسريبات تكشف مواصفات آيباد ميني 7 وماك بوك برو إم 4 قبل إطلاقهما

مقالات ذات صلة
آبل تطرح 4 أجهزة آيباد جديدة خلال شهر مارس
أجهزة ماك جديدة في الطريق مع نهاية هذا الشهر
آبل تستبدل أجهزة أيباد 4 بأجهزة آيباد آير 2

تستعد شركة آبل الأمريكية لإقامة حدث عالمي كبير خلال شهر أكتوبر الحالي، والذي من المتوقع أن يشهد إطلاق مجموعة من المنتجات الجديدة المدعمة بتقنيات متطورة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تسريبات تكشف مواصفات آيباد ميني 7 وماك بوك برو إم 4 قبل إطلاقهما

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية نقلاً عن مصادر داخل الشركة الأمريكية، فمن المتوقع أن تقدم آبل مجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية الجديدة، وذلك بعد شهر واحد فقط من طرحها لسلسلة هواتف آيفون 16.

وقالت المصادر إن المنتجات الجديدة تشمل: حواسب آيباد اللوحية وأجهزة ماك بوك المحمولة، إلى جانب أجهزة مكتبية جديدة، مثل ماك ميني وآي ماك.

وأشارت التقارير إلى أنه من المرجح أن يتضمن الإطلاق عدداً من المنتجات الرئيسية، من بينها: آيباد ميني 7، وماك بوك برو إم 4، بالإضافة إلى حواسب مكتبية تحمل شريحة إم 4، مثل: ماك ميني وآي ماك.

ولفتت المصادر إلى أن آبل ستقوم بتقديم مجموعة من الأجهزة القوية خلال هذا الحدث المنتظر، وهو ما سيعزز من مكانتها في سوق التكنولوجيا المتقدمة.

واستعرضت التقارير أبرز المواصفات المحتملة لهذه الأجهزة المرتقبة:

آيباد ميني 7

تشير المصادر إلى أن آبل أجرت تعديلات على تصميم شاشة آيباد ميني 7، لتحسين أداء الشاشة، ومعالجة مشكلة الإصدار السابق، الذي كان يعاني من عدم تزامن تحديث نصفي الشاشة، ما أدى إلى تأثير تذبذب أثناء التمرير.

ومن المتوقع أن يأتي آيباد ميني 7 بشاشة من نوع إل سي دي، والتي تدعم معدل تحديث يبلغ 6 هيرتز.

أما من ناحية الأداء، فقد يدعم الجهاز معالجاً متطوراً من نوع إيه 17 برو أو إيه 18، والذي سيمنحه تحسينات كبيرة في الأداء، بالإضافة إلى توافقه مع تقنيات آبل إنتليجنس.

ماك ميني إم 4

نوهت المصادر إلى أنه من المتوقع أن حاسوب ماك ميني المكتبي، سيشهد إعادة تصميم رئيسية، حيث سيكون الإصدار الجديد أصغر من سابقه، مع هيكل قريب في الحجم من جهاز آبل تي في، ولكنه سيكون أطول قليلاً بحوالي 1.4 بوصة.

وسيتم تزويد الجهاز بـ 3 منافذ USB-C، ومنفذ HDMI، بالإضافة إلى منفذ للطاقة، كما سيتضمن تحسينات في ذاكرة الوصول العشوائي، لتصل إلى 16 غيغابايت، بدلاً من 8 غيغابايت في الإصدار السابق.

ماك بوك برو إم 4

أفادت المصادر أن آبل تعتزم دعم حاسوب ماك بوك برو بمعالج إم 4 الجديد، الذي يتمتع بأداء فائق، حيث يحتوي هذا المعالج على 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية، و10 أنوية لوحدة المعالجة الرسومية.

وسيتم تزويد الجهاز بذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 غيغابايت، إلى جانب مساحة تخزين مدمجة تصل إلى 512 غيغابايت.

كما أنه سيأتي بشاشة من نوع ليكويد ريتينا إكس دي آر، والتي يبلغ حجمها 14.2 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1964×3024 بيكسل، مع دعمها لتقنية برو موشن التي تعزز وضوح الصورة.

ويزن الحاسوب الجديد 1.6 كيلوغراماً، ويتضمن 3 منافذ USB-C، مع دعم تقنية ثندربولت 4، إلى جانب منافذ ماجسيف 3، وHDMI، إضافة إلى قابس سماعة رأس، ومحول طاقة بقدرة 70 واطاً.

آي ماك إم 4

ذكرت المصادر أنه من المتوقع أيضاً أن يحصل حاسوب آي ماك على ترقية كبيرة، حيث سيتم دعمه بأحدث شريحة إم 4 من آبل، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت.

وسيوفر هذا التطوير مزيداً من القوة للأداء، كما أنه سيتيح دعم ميزات آبل إنتليجنس بشكل أفضل.