تفاصيل قمة الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي في موسم الرياض

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024

تعرف على موعد مباراة السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة
مواجهات ساخنة للأهلي والزمالك في شهر مايو منها قمة السوبر
تفاصيل مشاركة الأهلي المصري في دوري السوبر الإفريقي
تفاصيل إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بالسعودية

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، في بيان رسمي عن استضافة مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية لنهائي كأس السوبر الأفريقي لعام 2024، والذي سيجمع بين فريقي الأهلي والزمالك المصريين، بطلي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية على التوالي.

مباراة الزمالك والأهلي في السوبر الأفريقي

وستقام المباراة المرتقبة يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، ضمن فعاليات موسم الرياض، وتعتبر بمثابة قمة كروية تجمع عملاقي الكرة المصرية في مواجهة قوية تسعى كل من الفريقين للفوز بلقبها.

وفي تصريح له، أكد باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، على متانة الشراكة بين الاتحاد والسعودية، مشيرًا إلى التزام الطرفين بتطوير كرة القدم الأفريقية.

وأعرب موتسيبي عن سعادته بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، متوقعًا أن تشهد المباراة حضورًا جماهيريًا غفيرًا من قبل عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي.

من جانبه، عبر تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن سعادته باستضافة السوبر الأفريقي في موسم الرياض، مؤكدًا أن الحدث يمثل واحدة من أهم البطولات في القارة السمراء.

وتوقع آل الشيخ أن تشهد المباراة منافسة قوية بين الأهلي والزمالك، مشيرًا إلى أن الفائز سيكون خير سفير للكرة المصرية في المحافل الدولية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

من جانبه، أعلن الإعلامي إبراهيم فايق، مقدم برنامج "الكورة مع فايق" على قناة إم بي سي مصر 2، عن موعد ومكان إقامة نهائي كأس السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك، وذلك في حدث تاريخي يجمع عملاقي الكرة المصرية على أرض المملكة العربية السعودية.

وكشف إبراهيم فايق، أن المباراة المرتقبة ستقام في 27 سبتمبر المقبل، في أحد ملاعب السعودية، لتكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المملكة نهائي السوبر الأفريقي.

وأضاف إبراهيم فايق، أن هذا الحدث الكروي الكبير سيشهد نقلة نوعية على صعيد البث التلفزيوني، حيث ستتم نقل المباراة ببث مشترك بين قناتي بي إن سبورتس وإم بي سي مصر 2، في خطوة تهدف إلى إيصال المباراة إلى أكبر عدد ممكن من المُشاهدين في مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.

وتابع فايق أن الاستوديو التحليلي للمباراة سيشهد تواجد نخبة من نجوم الكرة المصرية والعالمية، الذين سيقدمون تحليلاتهم ورؤاهم للمباراة، مما سيُثري البث التلفزيوني، ويُضفي عليه المزيد من الإثارة والتشويق.

كما ستتواجد شبكة واسعة من المراسلين في الملعب وأرجاء المملكة العربية السعودية لتغطية الحدث بشكل شامل، ونقل أجواء المباراة قبل وأثناء وبعد نهايتها، وذلك لضمان وصول جميع التفاصيل والتطورات إلى الجماهير في كل مكان.