تعرف على سبب إيقاف حسن شاكوش عن الغناء في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024

إليكم التفاصيل الكاملة حول أزمة حسن شاكوش مع تونس

مقالات ذات صلة
تفاصيل الأزمة التي تسببت في إيقاف حسن شاكوش عن الغناء
حسن شاكوش
أول رد من زوجة حسن شاكوش عن سبب سجودها في حفل الزفاف

تصدر على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث سؤالاً حول أسباب إيقاف حسن شاكوش عن العمل في مصر، وإحالة نقابة المهن الموسيقية لمؤدي المهرجانات للتحقيق. 

سبب إيقاف حسن شاكوش عن الغناء

ويرجع سبب إيقاف حسن شاكوش عن الغناء في مصر إلى قرار صدر من الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية بإيقاف المطرب الشاب حسن شاكوش عن العمل وإحالته للتحقيق، وذلك على خلفية انتشار فيديو منسوب لشاكوش يشكو من سوء معاملته في مطار تونس.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال مصطفى كامل أن فيديو حسن شاكوش تضمن تصريحات "غير مدروسة وغير لائقة"، والتي قد تلقي بظلالها على العلاقات المصرية التونسية.

وفي بيان صحفي مطول، كشف مصطفى كامل عن تفاصيل الأزمة التي بدأت يوم الخميس الماضي، حين وصله الفيديو المثير للجدل لمطرب المهرجانات حسن شاكوش.

وأوضح مصطفى كامل أن محتوى الفيديو أزعجه بشدة، معتبراً إياه تهديداً محتملاً لصفو العلاقات بين "بلدين وشعبين شقيقين"، وأكد نقيب الموسيقيين أنه التقى بشاكوش في نفس اليوم خلال حفل بمدينة العلمين الجديدة، حيث حاول مناقشة الأمر معه وتنبيهه لخطورة تصريحاته.

وأضاف النقيب في بيانه أنه طلب من شاكوش تصوير فيديو اعتذار واضح وصريح، دون التطرق لتفاصيل الواقعة التي تعرض لها في أحد المطارات بالدولة الشقيقة.

وأكد مصطفى كامل في بيانه أن محاولات الاعتذار من قبل شاكوش لم ترق لمستوى توقعات النقيب، حيث رأى أنها حملت "نفس المضمون والشكوى" من الحادثة الأصلية.

وأوضح نقيب الموسيقيين في بيانه أنه بعد أربعة أيام من المحاولات غير المثمرة للتوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف، وفي ظل انتشار تصريحات منسوبة له قرر اتخاذ إجراء حاسم بإحالة شاكوش للتحقيق معه.

 وأكد في بيانه على أن هذا القرار يأتي في إطار حرص النقابة على الموازنة بين رعاية مصالح أعضائها وضرورة الحزم عندما يتطلب الأمر ذلك.

ومن المقرر أن يمثل حسن شاكوش أمام لجنة التحقيقات يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستنظر اللجنة في الواقعة واتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة.

  تصريحات حسن شاكوش عن تونس

في الأيام الأخيرة، أثار مغني المهرجانات المصري حسن شاكوش جدلاً واسعاً بعد تصريحاته المثيرة حول تجربته في مطار تونس قرطاج الدولي. في تصريحاته، وصف شاكوش المعاملة في المطار بأنها "من أسوأ المعاملات في العالم"، مشيراً إلى أنه تم التعامل معه "كمسجل خطر" دون ترحيب أو ابتسامة.

أثارت تصريحات شاكوش غضباً واسعاً بين التونسيين، حيث اعتبروا أن تصريحاته تحتوي على إهانة لهم ولبلدهم، انتشرت ردود الفعل الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دافع العديد من التونسيين عن بلدهم ومطارهم.

 موقف نقابة الموسيقيين التونسية من حسن شاكوش

دخلت نقابة الموسيقيين التونسية على الخط، حيث أصدر رئيس النقابة، ماهر الهمامي، بياناً رسمياً يخاطب فيه نقابة المهن الموسيقية في مصر بشأن تصريحات شاكوش، واعتبرت النقابة أن تصريحات شاكوش تمس سيادة تونس ومؤسسة إدارية عريقة مثل مطار تونس قرطاج الدولي.

 طالبت النقابة التونسية باعتذار فوري ودون قيد أو شرط من حسن شاكوش، مشيرة إلى أن الحادثة لم، ولن تمس من علاقات البلدين الشقيقين شعبياً وسياسياً وفنياً.

 أكدت النقابة أن شاكوش لا يمثل الشعب المصري، بل يمثل شخصه فقط، وأن تونس كانت ولا تزال فاتحة ذراعيها بحب كبير لكل الفنانين العرب والمصريين خاصة.