تطبيق من Adobe لحماية المحتوى من استغلال الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 أكتوبر 2024

حل جديد من Adobe لحماية المحتوى من التعديلات غير المصرح بها بواسطة الذكاء الاصطناعي

مقالات ذات صلة
ما هو كاتب محتوى الذكاء الاصطناعي AI
تويتر يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى الضار
وظائف معرضة للخطر بسبب تطبيقات الذكاء الاصطناعي

قامت شركة Adobe مؤخراً بإطلاق تطبيق جديد يهدف إلى مساعدة صناع المحتوى في حماية أعمالهم من استغلال برمجيات الذكاء الاصطناعي.

حل جديد من Adobe لحماية المحتوى من التعديلات غير المصرح بها بواسطة الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق Content Authenticity سيتيح للمبدعين حماية محتواهم على الإنترنت من الاستخدام غير المصرح به بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويأتي هذا التطبيق كجزء من مبادرة واسعة أطلقتها Adobe لمصادقة المحتوى، حيث تعاونت مع نحو 3700 منظمة ومؤسسة لدعم هذه المبادرة.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الجديد يتيح لصناع المحتوى إضافة بيانات اعتماد رقمية إلى الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية التي يقومون بإنشائها.

وتشمل هذه البيانات معلومات مهمة عن منشئ المحتوى، مثل: اسمه وموقعه الإلكتروني، بالإضافة إلى روابط حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفتت التقارير إلى أن ما يميز هذه العلامات الرقمية، هو أنها ستظل ثابتة وغير قابلة للإزالة، حتى عند تعديل المحتوى باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، أو عند التقاط لقطات شاشة تتضمن هذا المحتوى.

وقالت Adobe إن سياسة مصادقة المحتوى التي يدعمها التطبيق، ستكون متوافقة مع برمجيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مثل Adobe Firefly AI، كما أنها ستدمج في تطبيقات التصميم الشهيرة، مثل Photoshop وLightroom وCreative Cloud.

وأضافت التقارير أن هذا الإجراء يهدف إلى تعزيز حماية الملكية الفكرية للمبدعين، وضمان استخدام محتوياتهم الرقمية بشكل مسؤول، مما يوفر أماناً أكبر لهم في عصر الذكاء الاصطناعي المتقدم.