تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي أصبح أسهل ومجانياً مع ميدجورني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024 | آخر تحديث: الإثنين، 02 سبتمبر 2024

ميدجورني تفتح أبوابها للجميع: تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني وبطريقة أسهل

مقالات ذات صلة
ما هو الذكاء الاصطناعي
النصائح حول كيف تكتشف صور الذكاء الاصطناعي
تاريخ الذكاء الاصطناعي من الخمسينيات إلى اليوم

قامت منصة ميدجورني Midjourney، المتخصصة في تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، بإطلاق موقعها الإلكتروني الجديد، مما أتاح الوصول إليه لجميع المستخدمين، وذلك بعد أن كانت الخدمة مقتصرة سابقاً على حساب عبر منصة التواصل الاجتماعي ديسكورد.

ميدجورني تفتح أبوابها للجميع: تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي بشكل مجاني وبطريقة أسهل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تأتي هذه الخطوة من ميدجورني لتوسع نطاق وصول المستخدمين إلى أدوات تصميم الصور المتقدمة، وحتى تسمح لهم بتجربة إمكانيات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال.

وقدمت المنصة للمستخدمين الجدد، فرصة تصميم أول 25 صورة بشكل مجاني، وبعد ذلك، يتعين على المستخدم الاشتراك في إحدى الباقات المتاحة، والتي تبدأ من 10 دولارات شهرياً.

وأشارت التقارير إلى أن هذا النموذج يمكن المستخدمين من استكشاف ميزات المنصة بشكل أوسع، قبل الالتزام بدفع اشتراك شهري.

ونصح مؤسس ومدير ميدجورني، ديفيد هولز، المستخدمين الذين كانوا يستخدمون المنصة عبر ديسكورد أو عبر حساباتهم في قوقل، بتسجيل الدخول باستخدام تلك الحسابات.

حيث إن هذا الإجراء يضمن لهم الاحتفاظ بسجل الصور التي أنشأوها مسبقاً، مما يسهل عليهم الانتقال السلس إلى المنصة الجديدة دون فقدان بياناتهم.

وقالت ميدجورني إن الرصيد المجاني لتصميم الصور، هو ميزة مؤقتة، وقد تتوقف في المستقبل القريب، مردفة إنها تشجع المستخدمين على الاستفادة منها خلال هذه الفترة المحدودة.

ولفتت التقارير إلى أن الموقع الجديد يوفر تجربة متكاملة للمستخدمين، حيث يمكنهم تصميم الصور من خلال إدخال تعليمات نصية تصف الصورة المطلوبة، حيث تتيح ميدجورني للمستخدمين إنشاء مجموعات من 4 صور دفعة واحدة.

ومن أجل زيادة التحكم في المخرجات، توفر المنصة خيارات متعددة لتعديل الإعدادات، مثل نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة، والتحكم في مستوى تطبيق الأنماط الفنية المكثفة، ودرجة العشوائية في التوليد، وكذلك التنوع بين الصور الـ 4 في المجموعة الواحدة.

ويحتوي الموقع أيضاً على أقسام إضافية تمكن المستخدمين من استعراض الصور التي قاموا بإنشائها مسبقاً، بشكل يشبه عرض الألبومات الفوتوغرافية.

كما توفر المنصة قسماً للمحادثات يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع بعضهم البعض، وتبادل الأفكار حول عملية إنشاء الصور.

وأضافت التقارير أن هذه التحسينات تعد فرصة رائعة لعشاق تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، لاختبار إمكانيات منصة ميدجورني المتقدمة، في بيئة أكثر سهولة وتفاعلية.