تصل لـ 900 يورو .. أسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024

تعرف على أسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024

مقالات ذات صلة
القائمة الكاملة لأسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024
7 ذهبيات.. نتائج العرب في أولمبياد باريس 2024
بالشماغ.. السعودية تتألق في افتتاح أولمبياد باريس 2024

مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، كشفت اللجنة المنظمة عن مفاجأة سارة لمحبي الرياضة العالمية حول عدد التذاكر المتاحة للأولمبياد.

تذاكر أولمبياد باريس 2024

فبينما يستعد العالم لهذا الحدث الرياضي الأبرز، المقرر إقامته من 26 يوليو حتى 11 أغسطس، لا تزال أكثر من 600 ألف تذكرة متاحة للجماهير.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي تصريح للجنة المنظمة لدورة أولمبياد ياريس 2024، أعلنت أن التذاكر المتبقية تشمل مجموعة واسعة من الفعاليات، بما في ذلك حفل الافتتاح المرتقب يوم الجمعة المقبل، كما تتوفر تذاكر لرياضات شعبية مثل كرة القدم والدراجات والسباحة والتجديف.

أسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024

وتتفاوت أسعار التذاكر بشكل ملحوظ، حيث تصل قيمة تذكرة حفل الافتتاح إلى 900 يورو حوالي أكثر من 47 ألف جنيه مصري، بينما تبدأ أسعار تذاكر منافسات ألعاب القوى من 84 يورو حوالي 2600 جنيه مصري، مما يتيح خيارات متنوعة تناسب مختلف الميزانيات.

ومن جانبه، أكد توني استانجيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، إن الدورة الأولمبية المقبلة تشهد إقبالاً كبيراً، نافياً ما تردد عن ضعف الاهتمام بالحدث الرياضي العالمي.

وصرح استانجيه قائلاً: "حققنا بالفعل أهدافنا المالية، مع بيع 8.8 مليون تذكرة حتى اللحظة"، وأضاف موضحاً استراتيجية اللجنة: "طرحنا في البداية 10 ملايين تذكرة، لكننا احتفظنا بـ 20% كاحتياطي استراتيجي".

وعن سبب توفر بعض التذاكر قبل أسبوع من انطلاق الحدث، أوضح استانجيه: "هذا جزء من خطتنا، الآن، ومع وضوح الرؤية النهائية، نستطيع طرح هذه التذاكر الاحتياطية للبيع".

كم تبلغ تكلفة أولمبياد باريس 2024؟

الجدير بالذكر، أنه مع استعداد باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، كشفت تقارير صحفية عن التكلفة الباهظة للدورة التي قاربت إلى حوالي 9 مليارات يورو.

وبالمقارنة مع الدورات السابقة، تبدو تكلفة باريس 2024 أقل نسبياً، فقد بلغت تكلفة أولمبياد طوكيو 2020، التي أقيمت في 2021، حوالي 12.9 مليار دولار، بينما وصلت تكلفة دورة لندن 2012 إلى نحو 15 مليار دولار.

لكن الأرقام النهائية لباريس 2024 تبقى غير مؤكدة، فالتكلفة قد ترتفع بسبب عوامل متعددة، منها المكافآت المالية للعاملين في قطاعات النقل والأمن والطوارئ، بالإضافة إلى التكاليف الأمنية العامة.

وفي خطوة لافتة، خصصت الحكومة الفرنسية مؤخراً 33 مليون يورو إضافية للألعاب البارالمبية لمواجهة ضعف مبيعات التذاكر، كما أن الحكومة والسلطات المحلية قد خصصت حتى الآن 2.4 مليار يورو، معظمها لأعمال البناء والتجهيز.

العائد الاقتصادي لأولمبياد باريس 2024

كما كشف مركز القانون واقتصاد الرياضة (سي دي إس) في تقرير له عن توقعات بتحقيق دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 لمكاسب اقتصادية تتراوح بين 6.7 و11.1 مليار يورو.

 غير أن المركز، الذي يعمل لصالح اللجنة الأولمبية الدولية ومنظمي الحدث، أشار إلى أن هذه المكاسب قد تمتد على مدى عقدين قادمين.

وفي سياق متصل، قدمت شركة أستريس الاستشارية في فبراير الماضي تقديرات أكثر تحفظاً، متوقعة إيرادات ضريبية واجتماعية إضافية بقيمة 5.3 مليار يورو.

على الجانب الآخر، حذر "دويتشه بنك" في دراسة أجراها هذا الشهر من أن الدول المضيفة للأحداث الرياضية الكبرى كالألعاب الأولمبية وكأس العالم لكرة القدم نادراً ما تحقق عوائد اقتصادية أو اجتماعية إيجابية.

وأضاف البنك أن هذه الأحداث عادة ما تؤدي إلى استثمارات ضخمة ممولة من القطاع العام في المنشآت الرياضية والبنية التحتية.