تركي آل الشيخ يعلن عن تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
مقالات ذات صلة
تركي آل الشيخ يُعلن إيرادات موسم الرياض
تركي آل الشيخ يعلن عن موسم الرياض 2023
ولي العهد محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

نشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة إكس بعنوان "مهم" يُعلن فيه عن تنظيم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في منطقة البوليفارد في العاصمة السعودية الرياض.

وشوّق المستشار تركي آل الشيخ الجمهور بالفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ستقام في البوليفارد خلال تنظيم المسابقة في الفترة من 3 يوليو حتى 25 أغسطس بمشاركة 30 فريقاً عالمياً، وأعلن أن جوائز المسابقة ستكون الأضخم في العالم بقيمة نحو 60 مليون دولار.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال المستشار تركي آل الشيخ في مقطع الفيديو الذي نشره على حسابه: "كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، 30 فريقاً عالمياً، ألعاب مميزة، وأكثر من 1500 محترف في عالم الجيمنج".

وتابع: "مو بس كذا، أكبر جوائز بتاريخ العالم، 60 مليون دولار مجموع جوائز البطولة، البوليفارد بينقلب لمدة شهرين، جيمنج وبراندنغ وحفلات غنائية مسرحيات اكتيفيشن كل شيء تحلمون فيه للشباب والبنات الوعد البوليفارد".

وأعلن آل الشيخ أن كل فعاليات المسابقة ستنقل على الهواء مباشرة عبر قناة MBC أكشن، وقال: "برضه نقل لايف على قناة MBC أكشن إن شاء الله بتتحول إلى MBC جيمنج، وتنقل البطولة لايف".

ووصف آل الشيخ بأن الحدث سيكون تاريخياً، وقال: "حدث تاريخي وحفلات ومسرحيات وتفاعل في البوليفارد بكون غير طبيعي متعة للجميع والبوليفارد مفتوح للجميع، وتابع البطولة ونتمنى لفرقنا النجاح إن شاء الله ولشبابنا السعودي النجاح والعربي أيضا".

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ يكشف عن عدد زوار موسم الرياض خلال 20 يوماً

تركي آل الشيخ يكشف عن التعاون مع الشركة المتحدة

يواصل المستشار تركي آل الشيخ جهوده في البحث عن سبل التعاون على المستوى الفني في مصر بالاجتماع مع عمر الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر.

وقد أعلن المستشار تركي آل الشيخ، بعد الاجتماع، عن انتهاء كافة التراخيص لصندوق Big Timeللأفلام برأس مال قدره 50 مليون دولار، وذلك بعد موافقة هيئة سوق المال السعودية، وبشراكة بين هيئة الترفيه السعودية، المتحدة، ومستثمرين سعوديين.

كما تم الاتفاق على تنظيم ثلاث حفلات غنائية كبرى في مدينة العلمين الجديدة، برعاية موسم الرياض، بالإضافة إلى أربع عروض مسرحية في مصر خلال العام الجاري، وافتتاح مسرحيتين في الرياض برعاية "المتحدة".

وأكد الجانبان خلال الاجتماع على ضرورة تسريع الاتفاقية بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية وموسم الرياض. وصرح المستشار تركي آل الشيخ بأن هذا التعاون سيعزز العلاقات بين البلدين ويشكل نقلة نوعية في المشهد الفني في الفترة المقبلة.

وقال تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "اجتماع مثمر ومهم مع أخي العزيز الأستاذ عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركه المتحده واتفاقات مهمه جداً ستكون قفزة كبيرة". وأضاف: "إن شاء الله يكون هذا التعاون دافع لتعميق العلاقه بين البلدين الشقيقين".