تراجع غير متوقع في طلبيات السلع الأمريكية

  • تاريخ النشر: منذ 10 ساعات

انخفاض طلبيات المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أغسطس وتباطؤ إنفاق الشركات

مقالات ذات صلة
تراجع أسعار السلع الأساسية إلى مستويات ما قبل 3 أشهر
برنامج استبدال السلع الاستهلاكية الصيني ينعش الطلب المحلي
تراجع الطلب على الهواتف الذكية إلى مستوى قياسي لم يشهد من قبل

شهدت الطلبيات الجديدة للسلع المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية، تراجعاً غير متوقع خلال شهر أغسطس، مما يعكس تباطؤاً في الإنفاق الاستثماري للشركات على المعدات خلال الربع الثالث من العام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

انخفاض طلبيات المصانع في الولايات المتحدة الأمريكية خلال أغسطس وتباطؤ إنفاق الشركات

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد انخفضت طلبيات المصانع بنسبة 0.2% في أغسطس، بعد تعديل طفيف للتراجع في النسبة المسجلة لشهر يوليو، والتي بلغت 4.9%، وذلك وفقاً لما أفاد به مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة الأمريكية، اليوم الخميس.

وأوضحت التقارير أن هذه الأرقام جاءت مخالفة لتوقعات خبراء الاقتصاد، الذين كانوا يتوقعون ثبات الطلبيات بعد إعلان ارتفاعها بنسبة 5% في يوليو.

ولفتت إلى أنه على الرغم من هذا التراجع، فقد شهدت الطلبيات ارتفاعاً بنسبة 0.3% عند المقارنة السنوية لشهر أغسطس.

وأردفت التقارير إنه في الوقت ذاته، فقد أعلنت الحكومة الأمريكية عن تعديل في البيانات المتعلقة بطلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية باستثناء الطائرات، التي تعتبر مؤشراً على خطط الإنفاق الاستثماري للشركات في مجال المعدات، حيث تم تعديل الزيادة لتصبح 0.3%، بدلاً من 0.2% كما أُعلن سابقاً.

ونوهت إلى أنه بالنسبة لشحنات السلع الرأسمالية الأساسية، فقد سجلت انخفاضاً بنسبة 0.1%، بدلاً من زيادة بنسبة 0.1% التي تم الإعلان عنها في الشهر الماضي.

وأكملت التقارير أن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية قد تراجعت بنسبة 1.3%، في حين انخفضت شحنات هذه السلع بنسبة 1.8%، بدلاً من 1.6% كما كان متوقعاً في البداية.

وأضافت أن هذه الأرقام تشير بوضوح إلى تراجع استثمار الشركات في المعدات والآلات خلال الربع الثالث من العام، بعد تحقيق نمو قوي خلال الربع السابق الذي امتد من أبريل إلى يونيو.