تحديثات ذكية لقوقل فوتوز تتيح البحث الصوتي وتعديل الصور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024 | آخر تحديث: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

قوقل فوتوز يحصل على تحديثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم

مقالات ذات صلة
تحديثات أمنية عاجلة لمنتجات تابعة لقوقل وآبل
قوقل تطلق ميزة Ask Photos للبحث الذكي عن الصور
يوتيوب ميوزيك تتيح البحث عن الأغاني بصوت المستخدم

أفادت تقارير تقنية أن تطبيق قوقل فوتوز قد حصل مؤخراً على تحديثات جديدة مدعومة بتقنيات ذكاء اصطناعي متطورة، ليقدم تجربة محسنة للمستخدمين.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

قوقل فوتوز يحصل على تحديثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة المستخدم

وبحسب ما جاء في التقارير، فقد أعلنت شركة قوقل الأمريكية أن هذه التحديثات تشمل تحسينات كبيرة في ميزة البحث داخل التطبيق، بالإضافة إلى تعزيز دور المساعد الصوتي الذكي جيمني.

وأشارت التقارير إلى أنه من خلال هذه التقنيات، يمكن للمستخدم الآن الاستفادة من الأوامر الصوتية للبحث عن أي صورة يرغب فيها، أو إجراء تعديلات عليها بكل سهولة.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، يمكن للمستخدم أن يطلب من جيمني العثور على صورة التقطها في فناء المنزل، أو إزالة الخلفية من فيديو قام بتصويره مع أفراد عائلته.

وأردفت التقارير إن نظام البحث المحسن في التطبيق، سيقوم بفرز النتائج وفقاً للتاريخ والصلة، مما يتيح الوصول إلى الصور المطلوبة بسرعة أكبر.

ولفتت إلى أن المستخدمين يمكنهم أيضاً الاعتماد على جيمني لتلخيص أبرز لحظات الرحلات أو الأحداث الهامة التي شاركوا بها من خلال الصور، أو اقتراح أفضل الصور من أحداث معينة.

ونوهت شركة قوقل إلى أن هذه المزايا تم إطلاقها باللغة الإنجليزية على أنظمة أندرويد وآي أو إس في جميع أنحاء العالم، مع وعد بدعم المزيد من اللغات في الأسابيع المقبلة.

وأضافت التقارير أن هذه التقنيات تجعل من تطبيق قوقل فوتوز، أداة أقوى وأكثر تفاعلاً، بفضل التكامل العميق مع الذكاء الاصطناعي.