تحديث iOS 18 يثير قلق مستخدمي آيفون.. استنزاف سريع للبطارية

  • تاريخ النشر: منذ يوم

إليك نصائح للتعامل مع مشكلات البطارية بعد تحديث آيفون الجديد

مقالات ذات صلة
هذا التحديث الجديد لسياسة يوتيوب يُثير قلق المستخدمين
تحديث آيفون الجديد يثير غضب المستخدمين بسبب البطارية
أولى الشكاوى ضد ثريدز.. المستخدمون يشتكون من استنزاف بطارية هواتفهم

أطلقت شركة آبل يوم الاثنين الماضي النسخة الجديدة من نظام تشغيل هواتفها الذكية، iOS 18، ورغم الإقبال الكبير على التحديث من قبل الملايين من مستخدمي آيفون حول العالم، إلا أن الفرحة لم تكتمل للجميع.

فقد أثار التحديث موجة من الشكاوى والانتقادات بسبب تأثيره السلبي على أداء بطاريات الأجهزة، فقد كشف عدد من مستخدمين أن التحديث الجديد للهواتف آيفون يؤثر على بطارية الهواتف.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شكاوى مستخدمي آيفون من تحديث iOS 18

وشهدت الساعات الماضية مع إطلاق شركة آبل تحديثها الجديد iOS 18، شكاوى بعض المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة منصة X (المعروفة سابقاً باسم تويتر)، وقد عبر العديد من المستخدمين عن استيائهم من التدهور الملحوظ في عمر بطاريات أجهزتهم بعد تثبيت iOS 18.

أحد المستخدمين كتب: "قمت بتحديث هاتفي إلى iOS 18، والآن أرى بطاريتي تموت أمام عيني"، وفي تعليق آخر وصف مستخدم آخر أداء البطارية بعد التحديث بأنه "فظيع للغاية".

وفي منشور ساخر شارك أحد مستخدمي آيفون 11 صورة متحركة لسيارة تنفجر، مصحوبة بتعليق يقول: "هاتفي آيفون 11 بصحة بطارية 75% بعد تحديثه إلى iOS 18".

وفي شكوى أخرى، ذكر أحد المستخدمين: "لقد مر ساعة فقط منذ أن شحنت هاتفي إلى 80%، ولم أستخدمه كثيراً خلال هذا الوقت، ومع ذلك انخفضت نسبة البطارية الآن إلى 67%".

تباين في التجارب: ليس الجميع يعاني

رغم انتشار الشكاوى على نطاق واسع، إلا أن الصورة ليست قاتمة للجميع، فقد أفاد بعض المستخدمين بتجارب إيجابية مع التحديث الجديد، مشيرين إلى تحسن في أداء البطارية.

أحد هؤلاء المستخدمين كتب بحماس: "بفضل iOS 18، أصبح أداء بطاريتي أفضل بكثير"، وفي تعليق آخر، وصف مستخدم التحديث بأنه "رائع" مضيفاً أنه لم يلاحظ أي استنزاف غير طبيعي للبطارية.

هذا التباين في التجارب يشير إلى أن تأثير التحديث قد يختلف من جهاز لآخر، وربما يعتمد على عوامل مثل عمر الجهاز وحالة البطارية قبل التحديث.

خبراء التقنية يوضحون: لماذا تستنزف البطارية بعد التحديثات؟

من جانبها يؤكد خبراء التقنية لموقع الديلي ميل أن هذه الظاهرة طبيعية إلى حد ما، خاصة في الأيام الأولى بعد التحديث.

فيقول أحد خبراء التقنية: "عند تثبيت نظام تشغيل جديد على آيفون، يطلق ذلك سلسلة من العمليات في خلفية النظام، هذه العمليات تشمل فهرسة البيانات وإعادة معايرة البطارية، وقد تستمر لساعات أو حتى أيام في بعض الحالات".

وأضاف: "هذه العمليات لا تستهلك الطاقة فحسب، بل إن عملية إعادة معايرة البطارية قد تعطي انطباعاً بأن البطارية تستنزف بشكل أسرع مما هو عليه في الواقع".

نصائح للتعامل مع مشكلات البطارية بعد التحديث

إذا كنت من بين المستخدمين الذين يواجهون مشكلات في البطارية بعد تحديث iOS 18، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك:

1. تحقق من سعة البطارية القصوى: يمكنك القيام بذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات، ثم اختيار البطارية، ثم صحة البطارية، إذا كانت السعة منخفضة بشكل كبير، قد يكون الوقت قد حان لاستبدال البطارية.

2. انتظر بضعة أيام: غالباً ما تحتاج الأجهزة إلى بضعة أيام لاستقرار النظام بعد تحديث رئيسي، حاول الصبر لمدة 48 إلى 72 ساعة قبل الحكم النهائي على أداء البطارية.

3. تجنب درجات الحرارة العالية: تنصح آبل بتجنب تعريض الهاتف لدرجات حرارة تتجاوز 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت)، حيث يمكن أن يؤثر ذلك سلباً على عمر البطارية.

4. راقب غطاء هاتفك: بعض أغطية الهواتف قد تسبب ارتفاعاً في درجة حرارة الجهاز أثناء الشحن، إذا لاحظت ذلك، حاول إزالة الغطاء أثناء شحن الهاتف.

5. تحقق من إعداد Wi-Fi Assist: هذه الميزة تبقي جهازك متصلاً بالإنترنت عندما تكون إشارة Wi-Fi ضعيفة، لكنها قد تستهلك المزيد من طاقة البطارية، يمكنك التحكم بها من خلال إعدادات ثم خلوي ثم Wi-Fi Assist.

مميزات iOS 18

رغم المشكلات المبلغ عنها في البطارية، يقدم iOS 18 مجموعة من الميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام:

- تخصيص متقدم للشاشة الرئيسية: يوفر iOS 18 خياراً أكثر لتخصيص مظهر الشاشة الرئيسية.

- تطبيق جديد لكلمات المرور: لإدارة كلمات المرور بشكل أكثر أماناً وسهولة.

-تحسينات في تطبيق الصور: ميزات جديدة لتنظيم وتحرير الصور.

- خيارات إضافية في تطبيق الرسائل: تحسينات على واجهة المستخدم وإضافة ميزات جديدة.

- مركز تحكم معاد تصميمه: لتسهيل الوصول إلى الإعدادات الأكثر استخداماً.

ومن الجدير بالذكر أن آبل تخطط لإطلاق حزمة من مميزات الذكاء الاصطناعي، المعروفة باسم Apple Intelligence، مع إصدار iOS 18.1 المتوقع الشهر المقبل.