تباين في مبيعات السيارات الجديدة في أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024

مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي: زيادات في إيطاليا وإسبانيا وتراجع في فرنسا وألمانيا

مقالات ذات صلة
انخفاض نسبة مبيعات السيارات الكهربائية الصينية في أوروبا
أوروبا في مأزق بعد وقف الصين مبيعات الغاز الطبيعي المسال للقارة العجوز
تراجع مبيعات السيارات في الصين في شهر أبريل

سجلت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي ارتفاعاً طفيفاً في يوليو الماضي، بنسبة 0.2%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي: زيادات في إيطاليا وإسبانيا وتراجع في فرنسا وألمانيا

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات في هذا الشهر 852,051 سيارة، مع تباين في الأداء بين الأسواق الأوروبية الرئيسية، وذلك وفقاً لما أعلنته رابطة مصنعي السيارات الأوروبية.

وأشارت التقارير إلى أنه في إيطاليا وإسبانيا، شهدت مبيعات السيارات زيادات طفيفة، حيث ارتفعت بنسبة 4.7% و3.4% على التوالي.

ولفتت إلى أنه على النقيض، فقد انخفضت المبيعات في كل من فرنسا وألمانيا، حيث تراجعت بنسبة 2.3% و2.1% على التوالي.

ونوهت التقارير إلى أنه خلال الأشهر الـ 7 الأولى من العام الحالي، فقد ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3.9%، ليصل إجمالي المبيعات إلى 6.5 مليون سيارة، مما يشير إلى تحسن نسبي في السوق، رغم التحديات التي تواجه قطاع السيارات.

وأفادت أنه من ناحية أخرى، فإن مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي، قد شهدت تراجعاً ملحوظاً في يوليو، حيث انخفضت بنسبة 14% على أساس سنوي، لتشكل 12% فقط من إجمالي سوق السيارات.

وبينت التقارير أنه على الرغم من المكاسب التي حققتها بلجيكا وهولندا في هذا القطاع، فإنها لم تكن كافية لتعويض الانخفاض الكبير في مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا، مما أدى إلى تراجع عام في هذا السوق الواعد.

وأضافت أن هذه البيانات تظهر أن سوق السيارات في الاتحاد الأوروبي لا يزال يواجه تحديات متعددة، مع تفاوت في الأداء بين مختلف الدول وأنواع السيارات، مما يتطلب مزيداً من الجهود لدعم نمو واستدامة هذا القطاع المهم.