بورصة طوكيو تواجه أسوأ أداء لها منذ عام 1987

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
بورصة طوكيو تشهد أداء إيجابياً مع صعود أسهم قطاع الرقائق
بورصة طوكيو تصل إلى أعلى مستوياتها خلال 34 عاماً
الأسواق الأمريكية تشهد أسوأ أداء لها خلال 5 أشهر

شهدت مؤشرات بورصة طوكيو، اليوم الاثنين، انهيارات حادة، حيث انخفض مؤشر نيكاي بنسبة 12.4% ليصل إلى 31,458 نقطة، في حين تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنحو 12.2% ليصل إلى 2,227 نقطة.

خلال الجلسة، أوقفت بورصة طوكيو التداولات مرتين بعد تفاقم الخسائر إلى 10%، مسجلة أسوأ أداء لها منذ 37 عامًا؛ بسبب عمليات بيع مكثفة أثارتها المخاوف من أن الاقتصاد الأمريكي قد يكون في حالة أسوأ مما كان متوقعاً.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مؤشر نيكاي تراجع بنسبة 5.8% يوم الجمعة، متجهاً نحو أسوأ انخفاض له في يومين. الجدير بالذكر أن أكبر انخفاض لمؤشر نيكاي في يوم واحد كان بواقع 14.9% أو 3,836 نقطة، والذي حدث في "الاثنين الأسود" في أكتوبر عام 1987.

انخفضت أسعار الأسهم في طوكيو منذ أن رفع البنك المركزي الياباني سعر الفائدة القياسي يوم الأربعاء الماضي، ليصل إلى نفس المستوى الذي كان عليه قبل عام.

جاءت هذه التراجعات العالمية بعد صدور أرقام الوظائف الأمريكية وارتفاع مستويات البطالة، مما أثار مخاوف في السوق من دخول الاقتصاد الأمريكي في ركود محتمل. تزايدت الانتقادات لبنك الاحتياطي الفيدرالي؛ بسبب تأخره في التدخل لدعم الاقتصاد وعدم خفض سعر الفائدة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مؤشر نيكي الياباني يواصل خسائره للجلسة الثامنة