بكلمات رائعة.. سفيرة السعودية تدافع عن إيمان خليف

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024

توجت الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

مقالات ذات صلة
الجزائرية إيمان خليف تصل إلى نهائي الملاكمة في الأولمبياد
خليفة المبارك.. السفير الشهيد صاحب الدور الدبلوماسي الهام
ميسي سفير للسياحة السعودية

أعلنت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، دعمها الكامل للملاكمة الجزائرية إيمان خليف، وذلك بعد الجدل الذي أثير حول نوعها والتشكيك في أنوثتها خلال مشاركتها للمنافسة في أولمبياد باريس 2024.

كلمة الأميرة ريما بنت بندر

جاء ذلك خلال الجلسة الختامية للجمعية العمومية الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، حيث تصدت الأميرة ريما للشائعات والادعاءات التي طالت إيمان خليف، بطلة وزن 66 كيلوغراماً، عقب فوزها بالميدالية الذهبية على الصينية لو يانغ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأكدت الأميرة في كلمتها: "بما أنني سيدة مسلمة عربية وهي سمات تجسد هويتي، فإنه لا يمكنني أن أبقى صامتة عما يتم تداوله إعلاميًا عن اللاعبة الجزائرية".

وتابعت قائلة: "إيمان خليف ولدت فتاة، وعاشت طول عمرها أنثى"، مشددة على رفضها القاطع لما وصفته بـ"المعلومات المغلوطة والمضلّلة" التي تم تداولها عن الرياضية الجزائرية.

الأميرة ريما بنت بندر: ليس لأحد الحق أن يشكك في أنوثة إيمان

وسلطت الأميرة الضوء على مسيرة خليف الرياضية، مشيرة إلى جهودها الدؤوبة منذ الطفولة لتحقيق حلمها الأولمبي، واصفة إياها بأنها "تجسّد أفضل السِّمات والقدرات" التي يتحلى بها الرياضيون الأولمبيون.

وأضافت قائلة: "ليس لأحد الحق في أن يشكّك في أنوثة إيمان، والاستمرار ببَثّ المعلومات المضلّلة إنما هو محاولة لسلب كرامتها واستحقاقها، لذلك فإنني أقف اليوم أمام هذه اللجنة الموقرة لأقول إن هذا الأمر لا يمكن أن يستمر".

واختتمت الأميرة كلمتها قائلة: "حيث إن الرياضيات الأولمبيات يمثّلن النخبة... إنهن يتدرّبن ليُصبِحن الأفضل، واضطرارنا لأن نخوض في الحديث عن هذا الأمر يُعدّ فشلاً لنا جميعاً، لكن أصبح هذا النقاش أهم من أي وقت مضى".

إيمان خليف في أولمبياد باريس 2024

الجدير بالذكر، أن الرياضة الجزائرية حققت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في باريس 2024، إنجازا حيث توجت الملاكمة إيمان خليف بالميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوغرامًا.

واستطاعت إيمان خليف التي واجهت حملات من التنمر حول جنيها واتهامها من قبل ملاكمة إيطالية بأنها رجل، أن تتجاهل تلك الحملات، وتفوز يوم الجمعة الماضية حلبة ملاعب رولان غاروس الشهيرة.

وفي نزال حاسم، تفوقت إيمان خليف على منافستها الصينية لو يانغ، المصنفة ثانية عالميًا، بنتيجة 5-0 وبإجماع لجنة التحكيم، بهذا الإنجاز، تنضم خليف إلى زميلتها لاعبة الجمباز كيليا نمور كثاني رياضية جزائرية تحرز ذهبية في هذه الدورة الأولمبية.

ومن جانبها، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، في بيان سابق لها على دعم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، بعد أن تحققت اللجنة ما يثبت نوعها كأنثى لدحض كل ما أشيع عن الرياضية الجزائرية.