بعد ليفربول.. كلوب يتولى قيادة إمبراطورية ريد بول الكروية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

سيتولى يورجن كلوب المنصب الجديد اعتبارًا من الأول من يناير 2025

مقالات ذات صلة
أقل من ليفربول.. الكشف عن راتب يورغن كلوب مع ريد بول
لاعب إيطالي يقترب من ليفربول.. وكلوب يتحدث عن مستقبل الفريق
مالديني يستمر في القيادة الكروية لميلان

أعلنت مجموعة ريد بول، اليوم الأربعاء، عن تعيين يورغن كلوب، المدرب الألماني الشهير، في منصب الرئيس العالمي لكرة القدم، في أول منصب له بعد مغادرته نادي ليفربول الإنجليزي.

منصب يورجن كلوب الجديد

وفقا لموقع CNN، من المتوقع أن يورجن كلوب يتولى هذا المنصب الجديد اعتبارًا من الأول من يناير 2025، في أول وظيفة له بعد مغادرته نادي ليفربول الإنجليزي في وقت سابق من هذا العام.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي تصريحات له، عبر يورجن كلوب عن حماسه الشديد لهذا المشروع الجديد قائلاً: "بعد ما يقرب من 25 عامًا على خط التماس، لا يسعني إلا أن أكون متحمسًا للغاية للانخراط في مشروع كهذا، قد يكون الدور قد تغير، لكن شغفي بكرة القدم والأشخاص الذين يجعلون اللعبة على ما هي عليه لم يتغير".

وأضاف: "من خلال انضمامي إلى ريد بول على المستوى العالمي، أرغب في تطوير وتحسين ودعم المواهب الكروية المذهلة التي نمتلكها، أرى دوري في المقام الأول كموجه للمدربين وإدارة أندية ريد بول".

بيان شركة ريد بول

وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشركة، لن يشارك كلوب في الإدارة اليومية لشبكة الأندية، بل سيركز على دعم المديرين الرياضيين في تطوير فلسفة ريد بول، كما سيستفيد من شبكة علاقاته الواسعة للمساعدة في اكتشاف المواهب الشابة والمساهمة في تدريب وتطوير المدربين.

جدير بالذكر أن كلوب غادر ليفربول في نهاية موسم 2023-2024 بعد فترة ناجحة استمرت تسع سنوات مع النادي، حقق خلالها العديد من الألقاب المهمة، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وقد أعرب أوليفر مينتزلاف، الرئيس التنفيذي للمشاريع والاستثمارات في ريد بول، عن فخره بهذا التعاقد قائلاً: "يورغن كلوب هو أحد أعظم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في كرة القدم العالمية، ويتمتع بمهارات وكاريزما استثنائية، نأمل أن يقدم دفعات قيمة وحاسمة في المجالات الرئيسية لجعل الأندية أفضل، سواء بشكل جماعي أو فردي".