بعد حذف أغانيها.. روتانا تفجر مفاجأة في عقد شيرين عبدالوهاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أغسطس 2024

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية، بشأن تطور أزمة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مع الفنانة شيرين عبد الوهاب

مقالات ذات صلة
دفعت تعويض 8 ملايين.. شيرين عبد الوهاب تنهي عقدها مع روتانا
صحيفة فرنسية تفجر مفاجأة صادمة عن نيمار
طبيبة علاقات زوجية تفجر مفاجأة صادمة للرجال!

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية، بشأن تطور أزمة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، بعد أن حذفت الشركة الأغاني الجديدة للفنانة من على منصتها الجديدة على اليوتيوب، عقب تعاونها مع شركة إنتاج جديدة.

عقد شيرين عبد الوهاب

وفي ظل إعلان شيرين عبد الوهاب، أنها أنهت تعاقدها مع شركة روتانا بعد دفع تعويض وصل إلى 8 ملايين جنيه، أصدر المستشار محمد حلمي، المفوض العام للشركة في مصر، بيانًا رسميًا يرد فيه على ادعاءات المطربة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأكد البيان أن العقد الحصري بين روتانا وشيرين، الموقع في 6 يناير 2019، لا يزال ساريًا، نافيا بشدة ما تردد عن فسخه أو انتهائه، وأوضح حلمي أن العقد يمنح الشركة حقوقًا حصرية في استغلال صوت الفنانة لمدة التعاقد، بالإضافة إلى ستة أشهر إضافية بعد طرح ألبومها الثاني.

وفي مفاجأة غير متوقعة، كشف البيان أن شيرين استلمت مبلغًا قدره 570 ألف دولار من الشركة منذ خمس سنوات، واتهم حلمي الفنانة بمحاولة التنصل من رد هذه الأموال ورفض تنفيذ بنود العقد، بما في ذلك تسليم الأغاني المتفق عليها.

وأشار البيان إلى أن إخلال شيرين عبدالوهاب بالتزاماتها العقدية دفع الشركة للجوء إلى القضاء، مما أسفر عن صدور حكم يلزم الفنانة بدفع شرط جزائي قدره 8 ملايين جنيه مصري.

أكدت روتانا في بيانها أنها "تبنت" شيرين، وصبرت عليها خلال الأزمات المتكررة التي واجهتها على مدى السنوات الماضية، مشيرة إلى أنها امتنعت عن اتخاذ أي إجراءات قانونية لمدة خمس سنوات، مراعاة لظروف الفنانة بعد تصفية شركتها الخاصة "الأمير" والتي تعاقدت بها مع شركة روتانا.

قضية روتانا ضد شيرين

وفقاً للبيان، رفعت روتانا دعوى قضائية ضد شيرين بتهمة الإخلال بالتزاماتها التعاقدية، وقد أصدرت المحكمة حكماً في مايو 2023 يلزم المطربة بدفع تعويضات مالية كبيرة، تصل إلى 8 ملايين جنيه مصري.

وعلى الرغم من محاولات التصالح السابقة، كشفت روتانا في بيانها أن شيرين لم تلتزم بشروط الاتفاق، وأشارت الشركة أن المطربة قدمت بلاغاً للنائب العام تتهم فيه الشركة بسرقة إحدى أغانيها، وهو ما تنفيه روتانا بشدة، مؤكدة أن التحقيقات أثبتت عدم صحة هذه الادعاءات.

وأكدت روتانا في بيانها أنها رفعت دعوى قضائية جديدة تطالب فيها بإلزام شيرين بالتنفيذ العيني للعقد، بينما سعت المطربة من جانبها لفسخ العقد.

وأكدت الشركة في بيانها أنها تمتلك الحقوق الحصرية لاستغلال صوت شيرين، محذرة الشركات الأخرى من التعاقد معها حتى انتهاء عقدها الحالي.

أغاني شيرين عبد الوهاب الجديدة

الجدير بالذكر، أن الفنانة شيرين عبد الوهاب دشنت صفحة جديدة على منصة إكس بعد الاستيلاء على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت من خلالها أغنيتين جديدين هما "أتمنى أنساك" و"للي يقابل حبيبي".

وتعاونت شيرين عبد الوهاب في الأغنيتين مع شركة إنتاج جديدة، كما تعاونت مع تامر حسني والملحن عزيز الشافعي والموزع الموسيقي توما.