بعد جائزة نهاية العمر.. سبب اعتزال الفنان أسامة عباس التمثيل

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024

مسلسل "المتهمة" أخر أعمال الفنان أسامة عباس

مقالات ذات صلة
أسامة عباس
أبرز المحطات في حياة الفنان أسامة عباس
ممثل مصري يقرر اعتزال الفن لهذا السبب

أعلن الفنان المصري أسامة عباس اعتزاله التمثيل نهائياً، مسدلاً الستار على مسيرة فنية حافلة امتدت لأكثر من نصف قرن، ليدور سؤال بين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب اعتزال الفنان أسامة عباس التمثيل.

سبب اعتزال الفنان أسامة عباس التمثيل

 وكشف تقارير صحفية عن سبب اعتزال الفنان أسامة عباس التمثيل، وذلك وفقا بتصريحاته التي أدلى بها لصحيفة الوطن، حيث قال: "كفاية بقى 55 سنة تمثيل، عايز أرتاح وأستمتع وأبقى مع حياتي الخاصة والأسرية".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف الفنان المعتزل أنه حقق كل طموحاته الفنية، مؤكداً شعوره بالرضا التام عن مسيرته الطويلة، وكشف عباس عن إقامته الحالية في الساحل الشمالي، مشيراً إلى عدم نيته العودة إلى القاهرة مرة أخرى.

يأتي هذا الإعلان بعد مشاركة عباس الأخيرة في مسلسل "المتهمة"، الذي عُرض على منصة "Watch it" وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً، شارك في بطولة العمل نخبة من النجوم منهم درة ودياب وعلي الطيب وعادل كرم، وكان من إخراج وتأليف تامر نادي.

تكريم أسامة عباس

وفي سياق متصل، وجه أسامة عباس الشكر لإدارة المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السابعة عشرة، والتي تحمل اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي بموقع فيسبوك.

وظهر الفنان أسامة عباس جالسا على أحد الكراسي، ويبدو عليه علامات زيادة الوزن والانتفاخ في وجه، ممسكا بجائزته، معبرا عن سمرة للمهرجان الذي يرأسه حالياً الفنان محمد رياض.

وقال أسامة عباس: "أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر وهو كل ما يتمناه فنان في حياته أن يقدره زملائه والجمهور عموماً على المجهود الذي قدمه خلال 55 سنة".

تحت عنوان "تكريم الفنان أسامة عباس في غيابه"، شهدت دار الأوبرا المصرية  ندوة ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري.

وأدار الندوة الكاتب والناقد محمد بهجت، بحضور نجل الفنان المكرم، محمد أسامة عباس، والناقد محمد عبد الرحمن، مؤلف كتاب عن مسيرة الفنان أسامة عباس.

وقد اعتذر الفنان أسامة عباس عن عدم حضوره شخصياً للندوة لظروف خاصة، مكلفاً نجله بتمثيله في هذا الحدث الثقافي الهام.

وخلال الندوة، استعرض محمد أسامة عباس جوانب من المسيرة الفنية لوالده، مسلطاً الضوء على بداياته المهنية المزدوجة، وقال: "بدأ والدي حياته العملية كمحامٍ في إحدى الشركات صباحاً، ليتوجه للمسرح مساءً، واستمر على هذا النحو لمدة عشر سنوات، موزعاً وقته بين عمله في شركة النصر للتلفزيون نهاراً والمسرح ليلاً".

وأضاف نجل الفنان أن والده كان مدفوعاً بشغفه الكبير للفن، مع حرصه على الالتزام بمسؤولياته العائلية، مما دفعه للجمع بين العملين لفترة من الزمن.