بعد التفاعل مع نقل الطائرات.. آل الشيخ يعلن عن جائزة جديدة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام

تعرف على تفاصيل المسابقة الجديدة بموسم الرياض

مقالات ذات صلة
تركي آل الشيخ يعلن تفاصيل مشاريعه الجديدة مع المتحدة
سمو الشيخ حمدان بن محمد يعلن عن تعيينات جديدة في حكومة دبي
فيديو: كارثة جديدة للطائرات.. تعرف على علاقة روسيا والإمارات بها

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن سر التفاعل الجماهيري الكبير مع عملية نقل الطائرات المشاركة في موسم الرياض، مؤكداً أن الاحتفاء لم يكن بـ"قطعة حديد" بل بشعار المملكة المرسوم عليها. 

تصريحات تركي آل الشيخ

وقال آل الشيخ في تصريحات نشرها عبر حسابه على منصة "إكس": "هذا التفاعل يمثل أكبر بروفة لليوم الوطني"، واصفاً ردود فعل المواطنين بـ"المذهلة".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأشار رئيس هيئة الترفيه إلى محاولات البعض للتقليل من أهمية الحدث، قائلاً: "طيور الظلام والفئران المعتادين على الخروج في هذا الوقت لا يحلمون حتى بأن يناديهم موسم الرياض".

وعن سبب تأخر وصول الطائرات لبضعة أيام، أوضح آل الشيخ أن ذلك يعود لحرص أهالي القرى والمدن على استقبالها بحفاوة بالغة، مشيراً إلى تقديمهم الوجبات والقهوة وحرصهم على التقاط الصور التذكارية.

وفي رد على الانتقادات، قال المستشار: "حاربونا بأفلام، لا يهم.. نحن نعرف أنفسنا جيداً، ونعرف قيادتنا، ولا أحد يستطيع منافستنا، لا في التاريخ ولا في الحاضر ولا في المستقبل".

واختتم آل الشيخ تصريحاته بالإعلان عن جوائز جديدة في موسم الرياض، حيث سيتم السحب على 20 سيارة بالتعاون مع شريك استراتيجي، بمعدل سيارة كل أسبوع للمواطنين السعوديين فقط.

جوائز مسابقة تصوير نقل طائرات السعودية

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تشهد حدثاً فريداً من نوعه، حيث تقطع ثلاث طائرات عملاقة من طراز بوينغ 777 مسافة ألف كيلومتر براً من جدة إلى الرياض.

 هذه الرحلة الاستثنائية، التي أطلق عليها "جولة الطائرات"، تأتي ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحظى باهتمام واسع وتفاعل كبير من المواطنين السعوديين.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن مسابقة لأفضل تصوير لـ"جولة الطائرات" خلال رحلتها. وقال آل الشيخ في تغريدة له: "مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات إلى أن تصل الرياض أسعدتني جداً"، وأضاف أن الفائز بأفضل فيديو أو صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة.

وفي تطور لاحق، أعلن آل الشيخ عن زيادة عدد السيارات المقدمة كجوائز إلى 10 سيارات، مشيراً إلى أن "فرحة المواطنين لا تقدر بثمن".

من جانبها، كانت الهيئة العامة للطرق في السعودية أعلنت جاهزية الطرق لنقل كافة الحمولات بمختلف الأوزان والأبعاد، مشيرة إلى إمكانية إصدار تصاريح خاصة للحمولات الاستثنائية.

وتهدف هذه المبادرة الفريدة إلى إنشاء منطقة "بوليفارد رنواي" (Boulevard Runway) في الرياض، والتي ستفتح أبوابها للزوار اعتباراً من 28 أكتوبر المقبل.

وستوفر هذه المنطقة تجربة استثنائية للزوار، حيث سيتمكنون من استكشاف الطائرات الثلاث والاستمتاع بتجارب ترفيهية وتسوق وتناول الطعام في أجواء فريدة داخل الطائرات.

وكشفت الشركة السعودية المكلفة بعملية النقل أن الفريق يعمل حالياً على نقل 3 هياكل طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى 6 أجنحة مرافقة، مؤكدة أن العملية تخضع لإجراءات دقيقة ومخططة بعناية لضمان سلامة وكفاءة النقل.

يذكر أن كل طائرة من هذه الطائرات الثلاث قد خدمت في الأجواء لمدة 18 عاماً تقريباً قبل أن تبدأ رحلتها البرية الجديدة، لتصبح جزءاً من تجربة سياحية وترفيهية غير مسبوقة في قلب العاصمة السعودية.