بعد التأهل لنهائي اليورو.. بيلينغهام يواسي لاعبي هولندا

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024

تأهل منتخب إنجلترا لنهائي يورو 2024 بعد الفوز على هولندا 2-1

مقالات ذات صلة
ماذا غرد بن مساعد بعد فوز الهلال وتأهله لنهائي آسيا
الملك تشارلز يهنئ الأسود الثلاثة بالتأهل لنهائي يورو 2024
نجم وسط الأهلي يتحدث عن حلم التأهل لنهائي مونديال الأندية

حجز المنتخب الإنجليزي مقعده في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه المثير على نظيره الهولندي بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي مساء أمس الأربعاء، على أرض ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في ألمانيا.

فيديو جود بيلينغهام مع لاعبي هولندا

ووسط أجواء مشحونة بالحماس والترقب، تمكن "الأسود الثلاثة" من تخطي عقبة "الطواحين" الهولندية، ليضربوا موعدًا في النهائي السابع عشر للبطولة القارية العريقة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لكن ما لفت الأنظار بعد صافرة النهاية كان التصرف النبيل لنجم خط الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام، فقبل الانضمام لاحتفالات زملائه وجماهيرهم، حرص بيلينغهام على مصافحة ومعانقة لاعبي المنتخب الهولندي، في لفتة تضامن ودعم عقب خروجهم من البطولة.

مباراة إنجلترا وهولندا

وكان منتخب إنجلترا حسم تأهله إلى نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره هولندا 2-1، في نصف نهائي مثير أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند مساء أمس الأربعاء.

وافتتح تشافي سيمونز التسجيل لهولندا مبكرًا في الدقيقة السابعة، ليضع "الطواحين" في المقدمة. إلا أن إنجلترا عادت بقوة في الدقيقة 18، من ركلة جزاء نفذها هاري كين بنجاح، وشهدت الدقائق التالية ضغطًا مكثفًا من كلا المنتخبين، سعياً وراء هدف الفوز.

وفي الوقت القاتل، وتحديدًا في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، خطف أولي واتكينز هدف الفوز القاتل لإنجلترا، بعد تمريرة حاسمة من كول بالمر، وبفضل هذا الهدف، حسم "الأسود الثلاثة" تأهلهم إلى نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي، بعد تأهلهم لنهائي يورو 2020.

مواجهة نارية مع إسبانيا في الموعد النهائي

ومن المقرر أن يواجه منتخب إنجلترا نظيره إسبانيا، في نهائي يورو 2024، والمقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، في مباراة قوية تُنتظر أن تشهد صراعًا مثيرًا على لقب البطولة.

بهذا الفوز، حقق منتخب إنجلترا إنجازًا تاريخيًا جديدًا، حيث أصبح أول منتخب يصل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا مرتين متتاليتين منذ إيطاليا عامي 2000 و 2004.

كما يمني "الأسود الثلاثة" النفس بتحقيق لقبهم الثالث في تاريخ بطولة أمم أوروبا، بعد تتويجهم عامي 1966 و 2020.

من ناحية أخرى، ودع منتخب هولندا البطولة بخيبة أمل كبيرة، بعدما كان قريبًا من التأهل للنهائي للمرة الأولى منذ عام 2008.

 وقدم "الطواحين" أداءً مميزًا في البطولة، ونجحوا في الوصول إلى نصف النهائي، لكنّهم لم يتمكنوا من حسم التأهل للمباراة النهائية.