بعد إعلان وفاته.. من هو اللاعب خوان إيزكويردو؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024

إليكم اسباب وفاة اللاعب خوان إيزكويردو

مقالات ذات صلة
خوان ميرو.. الفنان الإسباني رائد السريالية
من هم لاعبي الدفاع الأعلى أجراً في عالم كرة القدم؟
فوربس: محمد صلاح خامس أعلى اللاعبين دخلًا في 2020

في خبر صادم هز أوساط كرة القدم الأوروغوايية وأمريكا الجنوبية، أعلن نادي ناسيونال الأوروغوياني عن وفاة لاعبه الشاب خوان إيزكويردو البالغ من العمر 27 عاماً، الذي سقط في الملعب يوم الخميس الماضي.

وفاة خوان إيزكويردو

وفي بيان رسمي نشره النادي عبر منصاته الرقمية، عبر عن عميق حزنه قائلاً: "إن رحيل إيزكويردو مؤلم للغاية، ويفجع قلوبنا كل مشجع لناسيونال يشعر بفداحة هذه الخسارة التي لا يمكن تعويضها".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

من جانبه، شارك اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) في النعي، حيث صرح رئيسه أليخاندرو دومينغيز: "أشعر بحزن عميق لرحيل خوان إيزكويردو المبكر.. كرة القدم في أمريكا الجنوبية في حداد اليوم".

سبب وفاة خوان إيزكويردو

وتوفي لاعب كرة القدم الأوروغواياني خوان إيزكويردو في مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو البرازيلية، بعد صراع مع المرض دام عدة أيام.

وكان إيزكويردو قد سقط فاقداً للوعي خلال مباراة لفريقه ناسيونال ضد ساو باولو في بطولة كأس ليبرتادوريس يوم الخميس الماضي.

وأفاد بيان صادر عن إدارة المستشفى أن سبب الوفاة هو "سكتة قلبية تنفسية مرتبطة باضطراب في نظم القلب"، وكان الأطباء قد أشاروا في وقت سابق إلى تدهور حالة اللاعب، مع زيادة في تلف الدماغ وارتفاع الضغط داخل الجمجمة.

وشهدت الأيام الأخيرة تدفق العديد من الشخصيات الرياضية البارزة لزيارة إيزكويردو، من بينهم دييغو لوغانو، قائد منتخب أوروغواي السابق، كما تواجد أفراد عائلة اللاعب، بما في ذلك والداه وزوجته وابنته الصغيرة، إلى جانب مسؤولين من نادي ناسيونال، بجوار سريره في المستشفى.

من هو اللاعب خوان إيزكويردو؟

ومع إعلان وفاة اللاعب خوان إيزكويردو، نشطاء عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عمن هو اللاعب خوان إيزكويردو؟.

وكانت الساحة الكروية شهدت صعود اللاعب الراحل خوان إيزكويردو، الذي انطلقت مسيرته الاحترافية في كرة القدم عام 2018.

بدأ إيزكويردو مشواره مع نادي سيرو المحلي، قبل أن يجذب أنظار عملاق الكرة الأوروغوايانية، بينارول، في العام التالي، إلا أن فترته مع بينارول لم تكن كما تمنى، ليجد نفسه ينتقل إلى مونتيفيديو واندررز، حيث بدأت موهبته تظهر.

في عام 2021، لفتت مهاراته وأسلوبه الحاد في اللعب انتباه نادي سان لويس المكسيكي، في محاولة للانتقال إلى الدوري المكسيكي، لكن هذه المغامرة كانت قصيرة الأمد، إذ سرعان ما عاد إيزكويردو إلى جذوره في مونتيفيديو واندررز.

شهد عام 2022 تحولًا مثيرًا في مسيرة إيزكويردو، حيث وقع عقدًا مع ناسيونال، أحد أعرق الأندية الأوروغوايانية، لكن بعد مباراة واحدة فقط، انتقل إلى نادي ليفربول المحلي، حيث كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ النادي.

وكان موسم 2023 بمثابة نقطة تحول في مسيرة إيزكويردو، حيث لعب دورًا محوريًا في قيادة ليفربول للفوز بلقب الدوري الأوروغوياني، وهو إنجاز تاريخي للنادي الذي انتظر أكثر من قرن ليحقق هذا اللقب المرموق.

مع بداية عام 2024، عاد إيزكويردو إلى صفوف ناسيونال، حيث واصل تألقه تحت قيادة المدرب المخضرم سيباستيان كواتيس، نجم منتخب أوروغواي السابق، وخاض إيزكويردو 23 مباراة هذا الموسم، مسجلاً هدفًا واحدًا، ليتعرض بعد ذلك لسكتة قلبية على أرض الملعب، مما استدعى إجراء عملية إنعاش فورية قبل نقله إلى المستشفى، ليعلن المستشفى عن وفاته الأمر الذي أثار حزناً عميقاً في الأوساط الرياضية، خاصة في أوروغواي والبرازيل.