بعد أسبوع من الفوز.. بطل أمريكي يكشف تشوه ميداليته الأولمبية

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
15 بطل أولمبي تم اكتشاف غشهم أثناء المنافسات الأولمبية على مر التاريخ
سفيان البقالي.. البطل الأولمبي ملك المسافات الطويلة
بسبب البوكيمون .. بطل أولمبي ياباني يدفع 4885 دولار

نشر الرياضي الأمريكي، نيجا هوستون، لاعب رياضة التزلج على اللوح، صورة للميدالية البرونزية التي حصل عليها في أولمبياد باريس 2024، واشتكى من تردي حالة الميدالية بعد أسبوع واحد فقط من حصوله عليها.

وأوضح هوستون في المنشور الذي كتبه على حسابه على إنستغرام، أن الميدالية تبدو مهترئة وبها العديد من العلامات التي تغطيها، كما أن الميدالية فقدت لمعانها في وقت قصير، وظهرت الكثير من علامات التآكل، رغم أنه يملك الميدالية منذ بضعة أيام فقط.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد نشر هوستون مقطع فيديو عبر خاصية الستوري على حسابه على إنستغرام، وقال: "حسنًا تبدو هذه الميداليات الأولمبية رائعة عندما تكون جديدة تمامًا".

وأضاف: "لكن بعد تركها على بشرتي مع بعض العرق قليلًا، ومع السماح لأصدقاء بارتدائها خلال عطلة نهاية الأسبوع، اكتشفت أنها ليست عالية الجودة كما اعتقدت".

وقد طالب هوستون اللجنة الأولمبية الدولية برفع مستوى الجودة، وقال: "لا أعرف الميداليات الأولمبية علينا رفع مستوى الجودة قليلًا"، ثم نشر صورة للميدالية، وعلق عليها قائلاً: "يبدو أنها ذهبت إلى الحرب وعادت".

وقد نشر اللاعب الأمريكي لقطة شاشة لأحد المعلقين، الذي رد علق على صورة الميدالية، وقال: "يبدو أنك فزت بهذا الشيء في عام 1982 يا صديقي"، فيما قال هوستون إنه يعتقد أن الميداليات يجب أن تكون في علب.

اللجنة الأولمبية ترد

وقد تلقى اللاعب الأمريكي نيجا هوستون ردًا من اللجنة الأولمبية المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك بعد الشكوى التي نشرها على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد رد متحدث باسم اللجنة على منصات التواصل الاجتماعي قائلًا: "باريس 2024 على علم بتقرير على وسائل التواصل الاجتماعي من رياضي أظهرت ميداليته ضررًا بعد أيام قليلة من منحها. نعمل بشكل وثيق مع المؤسسة المكلفة بإنتاج الميداليات ومراقبة جودتها، ومع اللجنة الأولمبية الوطنية للرياضي المعني، من أجل تقييم الميدالية لفهم ظروف وأسباب الضرر".

وأضاف: "نتفهم أن الميداليات هي أكثر الأشياء المرغوبة في الألعاب والأكثر قيمة بالنسبة للرياضيين، سيتم استبدال الميداليات التالفة بشكل منهجي ونقشها بطريقة مماثلة للميداليات الأصلية".

من هو نيجا هوستون؟

هو لاعب تزلج على اللوح أمريكي يبلغ من العمر 29 عامًا، وفاز في العديد من البطولات، وآخرها الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس عام 2024، فيما فاز الياباني يوتو هوريجومي بالميدالية الذهبية، وفاز الأمريكي جاجر إيتون بالميدالية الفضية في نهائي سباق الشوارع للرجال.

وقد سبق أن حصل هوستون على العديد من الميداليات، فقد فاز بالميدالية الذهبية 12 مرة في ألعاب X، كما فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم 6 مرات، وحصل طوال مسيرته على 9 ميداليات فضية، وأربع ميداليات برونزية.

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس 2024.. عرض زواج بين نجمي الرياضة بالأرجنتين