بعد 29 عاما.. البحيري يكشف سر فستان يسرا الجريء بطيور الظلام

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام

عرض فيلم "الطيور الظلام" عام 1995

مقالات ذات صلة
شاهد رعب يسرا من ثعبان شقو.. وتصرف جريء من عمرو يوسف
رونالدو يكشف سر حفاظه على لياقته البدنية بغرفة سرية
فيديو: اكتشف سر بحيرات الصين الملحية ذات الألوان الزاهية

كشف مصمم الأزياء المصري الشهير هاني البحيري عن قصة التي ظلت محل جدل لأكثر من 29 عاما حول الفستان الأسود الجريء الذي ارتدته النجمة يسرا في فيلم "طيور الظلام" عام 1995

فستان يسرا في فيلم طيور الظلام

وصرح هاني البحيري خلال حواره في بودكاست الجوكر مع المذيع محمود فكري قائلاً: "كان هذا الفستان من أجرأ ما ارتدته يسرا آنذاك، أثار تساؤلات كثيرة بين المشاهدين حول ما إذا كان مبطنًا أم لا".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف مبتسمًا: "تخيل أن الأمر وصل لدرجة أن قائد طائرة ترك مقصورة القيادة ليسألني شخصيًا عن حقيقة الفستان أثناء رحلة عودتي من باريس!".

وأوضح البحيري: "الناس اعتقدوا أن يسرا ترتدي فستانًا عاريًا، وهو في الحقيقة كان يمثل تحول شخصيتها في الفيلم من فتاة ليل إلى سيدة مجتمع".

فيلم طيور الظلام

الجدير بالذكر، أن فيلم "طيور الظلام"، كان من إخراج شريف عرفة وكتبه وحيد حامد، وجمع نخبة من أبرز نجوم السينما المصرية، بينهم عادل إمام ورياض الخولي وجميل راتب.

وقد عالج الفيلم قضايا اجتماعية حساسة، مما جعله علامة فارقة في السينما المصرية في تلك الفترة حيث تدور قصته  حول ثلاثة محامين أصدقاء، جمعت بينهم الزمالة، وفرقت بينهم المصالح والأهواء، أولهم فتحي نوفل الذي يتحول من محام ملتزم إلى انتهازي يصعد اجتماعيًا حتى يصبح مدير مكتب الوزير رشدي، أما زميله علي الزناتي، فينضم إلى الجماعات المتطرفة دينيًا ليحقق مكاسب مالية بالدفاع عمن يقع تحت طائلة القانون، أما الثالث محسن فيكتفي بالعمل كموظف بسيط في إحدى الشركات، ويظل بعيدًا عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات المتطرفة.

آخر أخبار يسرا

يجدر الإشارة إلى أن الفنانة يسرا عادت مؤخرا إلى خشبة المسرح بعد غياب طويل من خلال مسرحية "ملك والشاطر" في الرياض.

هذا العمل، الذي شاركها بطولته أحمد عز وشيماء سيف وسيد رجب، يدور في إطار أسطوري حول مغامرات الشاطر حسن لإنقاذ الملكة من سحر غريب.

وتعليقًا على عودتها للمسرح، صرحت يسرا لوسائل الإعلام: "المسرح هو المدرسة الحقيقية لأي ممثل. العودة إليه بعد كل هذه السنوات تشعرني بالحماس والخوف في آن واحد".