بشكل رسمي: بلاي ستيشن 5 برو يصدر في نوفمبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
مقالات ذات صلة
تعرف على مواصفات بلاي ستيشن PlayStation 5
بلاي ستيشن 4 يتفوق على إكس بوكس
سوني تكشف عن عدد أجهزة بلاي ستيشن 5 التي تم بيعها حتى الآن

أعلنت شركة سوني بشكل رسمي عن إصدار الإصدار الجديد من جهاز بلاي ستشين 5 برو، والمقرر أن يتم طرحه في نوفمبر القادم، وقد تم الإعلان عن الإصدار الجديد من خلال بث مباشر قدمه كبير مهندسي بلاي ستيشن 5، مارك سيرني.

وخلال البث المباشر، كشف سيرني الستار عن التحسينات التقنية والمواصفات الجديدة للجهاز، وركز بشكل خاص على التحسينات الرسومية وأداء الجهاز مقارنة بالإصدار السابق. ومن المقرر أن يتم إطلاق جهاز بلاي ستيشن 5 برو في 7 نوفمبر القادر، ويصل سعره إلى 699 دولارًا.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يُذكر أن إصدار بلاي ستيشن 5 تم إطلاقه منذ 5 سنوات، ومنذ إصداره تسعى سوني إلى تحسين تجربة المستخدمين، وتقديم ألعاب ذات جودة عالية، وتأمل التحسينات الجديدة في جهاز بلاي سيتشن 5 برو أن يعزز مكانتها كرائدة في عالم أجهزة الألعاب المنزلية.

مواصفات بلاي ستيشن 5 برو

يأتي جهاز بلاي ستيشن 5 برو مزودًا بوحدة معالجة رسومية جديدة GPU توفر أداءً أعلى بنسبة 67% مع تحسينات في الذاكرة بنسبة 28%، وهو ما يساعد في تقديم أداء أسرع بنسبة تصل إلى 45%.

يتضمن الجهاز كذلك تقنية تتبع الأشعة المتطور، والتي تعزز تجربة اللعب بإنتاج تأثيرات بصرية أكثر واقعية، وهو ما يجعل بيئة الألعاب أكثر حيوية، كما أضافت سوني تقنية PlayStation Spectral Super Resolution المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي من شأنها تعزيز وضوح الصورة بشكل أكبر.

يأني الجهاز بمعدل إطار أعلى يصل إلى 60 إطارًا في الثانية، ولتوفير تجربة لعب أكثر سلاسة وديناميكية. يقدم PS5 Pro خاصية PS5 Pro Game Boost، وهي خاصية تتيح تحسين الأداء لأكثر من 8500 لعبة من ألعاب بلاي ستشين 4 المتوافقة مع الجهاز، وهذا يعني ترجبة لعب محسّنة بشكل كبير.

تصميم الجهاز والملحقات

أما من ناحية التصميم، فقد حافظت سوني على مظهر مشابه للنسخة السابقة من بلاي ستيشن 5، إلا أنها أضافت بعض التعديلات التي تواكب الترقية الكبيرة في المواصفات، فيما يظل ارتفاع الجهاز متناسقًا مع النسخة الأصلية، وهو ما يعكس عرضه التحسينات الجديدة.

أما من ناحية الملحقات، يتضمن جهاز بلاي ستيشن 5 برو وحدة تخزين SSD بسعة 2 تيرابايت، بالإضافة إلى وحدة تحكم DualSense لاسلكية. يأتي الجهاز كذلك بنسخة مثبتة مسبقًا من لعبة Astro"s Playroom، وسيتوفر الجهاز أيضًا في إصدار بدون أقراص، مع إمكانية شراء محرك الأقراص الخارجي بشكل منفصل.

سيقدم جهاز بلاي ستيشن 5 برو أيضًا ميزات اتصال متطور، حيث سيأتي مدعوممًا بتقنية Wi-Fi 7، والتي تتسيح سرعات اتصال لاسلكي أسرع وأكثر استقرارًا. سيدعم الجهاز الألعاب بدقة 8K، ومعدل التحديث المتغير VRR، وهو ما يضمن تجربة لعب فائقة الجودة والواقعية.