بسبب سلوكه العدائي.. فيفا يفرض عقوبة على الأرجنتيني مارتينيز

  • تاريخ النشر: منذ 22 ساعة
مقالات ذات صلة
الفيفا يفرض عقوبة مالية ضد المنتخب الألماني
بسبب العنصرية.. يويفا يفرض عقوبة على نادي برشلونة
مارتينيز النصر: بشرى سارة لجماهير النادي بشأن اللاعب الأرجنتيني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز لمدة مبارتين؛ بسبب اعتدائه على مصور في إحدى المباريات.

وقد نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا قال فيه: "أعلنت لجنة الانضباط في الفيفا إيقاف اللاعب إيميانو مارتينيز مبارتين؛ بسبب مخالفته المادة الـ3 من قانون الانضباط، بسبب سلوكه الهجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف، وسيحرم من اللعب في مباراتي الأرجنتين مع تشيلي في الخامس من الشهر القادم، والأرجنتين أمام كولومبيا في العاشر من الشهر نفسه".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد قررت الفيفا إيقاف مارتينيز عن اللعب بسب واقعتين في مباراتي تشيلي وكولومبيا في وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري، ففي مباراة الأرجنتين أمام تشيلي، احتفل مارتنيز بالفوز بلقب كوبا أمريكا بالقيام بحركة بذيئة مع الكأس، وهي نفس الحركة التي قام بها بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

الموقف الثاني خلال مباراة الأرجنتين أمام كولومبيا، حيث اعتدى بالضرب على مصور كاميرا تابعة للتلفزيون المحلي بعد خسارة الأرجنتين.

اقرأ أيضًا: مارتينيز يفسر سبب حركته المثيرة للجدل بعد فوزه بجائزة أفضل حارس

رد الاتحاد الأرجنتيني على العقوبة

وفي المقابل، أصدر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بيانًا للرد على قرار الفيفا بإيقاف حارس المرمى إيميليانو مارتينيز لمدة مارتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء في بيان الاتحاد أن مارتينيز مسؤول عن سلوكه العدائي، وانتهاكه لقواعد اللعب النظيف خلال مباراتي الأرجنتين أمام تشيلي وأمام كولومبيا، وأكدت في بيانها أن الاتحاد سينفذ العقوبة في المبارتين المقبلتين للمنتخب الأرجنتيني.

اقرأ أيضًا: حارس الأرجنتين يبيع قفازات نهائي كأس العالم لصالح مرضى السرطان

ورغم ذلك، أعلن الاتحاد في بيانه أنه يرفض العقوبة الموقعة على اللاعب من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي رفضًا قاطعًا.

يُذكر أن منتخب الأرجنتين يتصدر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة، ويأتي في المركز الثاني المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة، ثم منتخب الأرجنتين ب15 نقطة.

ومن المقرر أن يواجه منتخب الأرجنتين في المبارتين القادمتين في تصفيات كأس العالم منتخبي فنزويلا وبوليفيا، وستقام المبارتان يوم 11 و16 من شهر أكتوبر القادم، وسيتأهل لكأس العالم أصحاب المركز الستة الأولى مباشرة، بينما سيلعب المنتخب صاحب المركز السابق في ملحق برفقة منتخبات من قارات أخرى للتأهل إلى مقعد إضافي.

اقرأ أيضًا: حارس الأرجنتين يكشف سر احتفالاته المثيرة للجدل بعد التتويج بالمونديال