بسبب العنصرية.. يويفا يفرض عقوبة على نادي برشلونة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
مقالات ذات صلة
الفيفا يفرض عقوبة مالية ضد المنتخب الألماني
بسبب سلوكه العدائي.. فيفا يفرض عقوبة على الأرجنتيني مارتينيز
عقوبة جديدة على برشلونة تفجر أزمة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، فرض عقوبة على نادي برشلونة الإسباني، وذلك بسبب السلوك والأفعال العنصرية الصادرة من جماهيره خلال مواجهة النادي فريق موناكو الفرنسي ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا.

وقد أصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي أوضح فيه أنه تلقى من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة مالية قدرها 10 آلاف يورو، بالإضافة إلى حظر بيع التذاكر لمباراة أبطال أوروبا خارج أرضه، وذلك بسبب السلوك العنصري من جانب بعض جماهير نادي برشلونة خلال المباراة أمام موناكو يوم 19 سبتمبر الماضي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وأضاف البيان الذي نشره نادي برشلونة: "يعلن النادي أنه سيلتزم بهذه العقوبة، وسيقوم بتطبيقها في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا التي سيلعب فيها أمام النجم الأحمر في بلجراد بتاريخ 6 نوفمبر، وسيشرع النادي في إعادة مبلغ التذكرة لجميع المشجعين الذين اشتروها بالفعل".

وقد أكد نادي برشلونة أنه يرفض أي شكل من أشكال العنف، وفقًا للمادتين 3، و4 لنظامه الأساسي، كما أكد أنه يضمن حماية وتعزيز الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الوارد في الميثاق الدولي لحقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة.

واختتم النادي في بيانه، وقال: "يؤكد النادي أنه سيعزز الإجراءات الحالية، ويتخذ المزيد من الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا، وكذلك معاقبة المسؤولين".

فيما أصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا قال فيه: "قررت لجنة الانضباط والقيم تنفيذ الإجراء الانضباطي المعلق الذي فرضته لجنة الاستئناف في 17 أبريل 2024؛ بسبب التصرف العنصري لجماهير برشلونة".

وأضاف البيان: "يترتب على ذلك منع النادي الكتالوني من بيع التذاكر لمشجعيه خارج أرضه لمباراته القادمة في مسابقة الاتحاد الأوروبي، وفقًا للمادة 26 من لوائح الانضباط في اليويفا".

اقرأ أيضًا: أول تعليق من فاتي على تصريحات والده ضد برشلونة

حادثة عنصرية جماهير برشلونة

يُذكر أن نادي برشلونة الإسباني خسر أمام نادي موناكو بنتيجة هدفين لهدف، وهي أول خسارة له في الموسم في المباراة التي جمعتهما على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024- 2025.

وقد شهدت المباراة تصرفات عنصرية وعنيفة من جماهير برشلونة موجهة لجماهير فريق موناكو، فقد رفع جماهير الفريق الإسباني لافتة تحمل بعض الشعارات النازية، ومنها يحيا فليك"، باحرف بيضاء، وهي إشارة إلى التحية النازية "هايل سيج".

وقد ظهرت اللافتة التي رفعها المشجع البرشلونية على خدمة البث "دازن"، وتعرضت لانتقادات واسعة، فيما طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإصدار بيان حول الواقعة.

فيما تعرض تير شتيجن، حارس مرمى نادي برشلونة، لانتقادات وهجوم حاد من الجماهير، وبسبب التعليقات المنتقدة والمهاجمة له، اضطر إلى غلق خاصية التعليقات على صورة نشرها على حسابه على إنستغرام.

اقرأ أيضًا: انتهاء موسم حارس المرمى تير شتيغن مع برشلونة بسبب الإصابة