برمجيات خبيثة تهدد محافظ العملات المشفرة على أجهزة ماك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أغسطس 2024

تحذيرات من برمجيات خبيثة خادعة تهدد مستخدمي ماك ومحافظهم المشفرة

مقالات ذات صلة
برمجيات خبيثة تهدد أجهزة أندرويد وتسرق كلمات المرور
برمجيات خبيثة تسرق بيانات فيسبوك على أجهزة الأندرويد
ثغرات في تطبيقات مايكروسوفت تهدد مستخدمي أجهزة ماك

حذرت تقارير تقنية مستخدمي أجهزة ماك من شركة آبل الأمريكية، بشأن انتشار برمجيات ضارة تهدد أمن محافظ العملات المشفرة الخاصة بهم.

تحذيرات من برمجيات خبيثة خادعة تهدد مستخدمي ماك ومحافظهم المشفرة

وأفادت أن هذا التحذير جاء في وقت تتزايد فيه محاولات القرصنة على المحافظ الرقمية، ما يضع المستخدمين في مواجهة تحديات أكبر لحماية بياناتهم وأموالهم في عالم العملات المشفرة.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن البرمجية الخبيثة المعروفة باسم Cthulhu، تستهدف بشكل خاص عدة محافظ شهيرة للعملات المشفرة على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ماك أو إس.

وأوضحت أن تلك البرمجيات الضارة لا تكتفي بسرقة العملات المشفرة فقط، بل تتعدى ذلك لتشمل سرقة المعلومات الشخصية والبيانات البنكية للمستخدمين.

وأشارت التقارير إلى أن أنظمة ماك أو إس لم تعد بعيدة عن البرمجيات الضارة، التي تخدع النظام من خلال التنكر في هيئة تطبيقات وبرامج شرعية.

ولفتت إلى أن هذه البرمجيات الخبيثة تعمل بطريقة معقدة، ففور فتح المستخدمين للملف المصاب، تبدأ في طلب كلمات المرور الخاصة بهم.

وأكملت التقارير أنه بعد إدخال كلمة المرور الأولى، يظهر طلب ثان للحصول على كلمة المرور المرتبطة بمحافظ العملات المشفرة.

وأردفت إن البرمجية تقوم بعد ذلك بتخزين البيانات المسروقة في ملفات نصية، بما في ذلك معلومات حساسة، مثل عنوان IP وإصدار نظام التشغيل، مما يسهل استغلالها في هجمات لاحقة.

ومن جانبها، فقد اعترفت شركة آبل الأمريكية مؤخراً بتزايد التهديدات المتعلقة بالبرامج الضارة التي تستهدف أنظمتها.

ونوهت التقارير إلى أنه نتيجة لذلك، فقد أطلقت آبل تحديثاً جديداً لنظام ماك أو إس، والذي يهدف إلى تعزيز حماية Gatekeeper، وهي ميزة تهدف إلى السماح فقط للتطبيقات الموثوقة بالعمل على النظام، مما يجعل تجاوز تلك الحماية أكثر صعوبة.