باير ليفركوزن يكتب التاريخ بفوزه الأول بكأس السوبر الألماني

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024

إليكم ملخص أهداف مباراة باير ليفركوزن وشتوتغارت

مقالات ذات صلة
لوكاكو يكتب اسمه في تاريخ الدوري الأوروبي بهدفه في باير ليفركوزن
باير ليفركوزن بطلاً للدوري الألماني وفرحة جنونية لجماهيره
فيديو: 13 ألف مشجع صامت في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن

توج باير ليفركوزن نفسه بطلاً لكأس السوبر الألماني للمرة الأولى في تاريخه، متغلباً على منافسه شتوتغارت في في ليلة كروية لن تنسى، امتدت إلى ركلات الترجيح.

واستطاع فريق ليفركوزن بعد تغلبه على شتوتغارت، أن يصنف ضمن الكبار، ويؤكد صعوده القوي في الساحة الكروية الألمانية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مباراة باير ليفركوزن وشتوتغارت

بدأت المباراة بوتيرة سريعة، حيث افتتح النيجيري فيكتور بونيفايس التسجيل لصالح ليفركوزن في الدقيقة 11، لكن الفرحة لم تدم طويلاً؛ إذ عادل الفرنسي إنزو ميو النتيجة لشتوتغارت بعد أربع دقائق فقط، وفي منعطف آخر، تلقى ليفركوزن ضربة قوية بطرد مهاجمه الفرنسي مارتن تيرييه في الدقيقة 37، مما وضع الفريق في موقف صعب.

رغم النقص العددي، أظهر ليفركوزن روحاً قتالية عالية وإصراراً لافتاً، وعندما بدا أن شتوتغارت قد حسم المباراة لصالحه بهدف متأخر من البديل دنيس أونداف، فاجأ المهاجم التشيكي باتريك شيك الجميع بهدف التعادل القاتل في الدقيقة 88، ليرسل المباراة إلى ركلات الترجيح.

في لحظات التوتر القصوى، برز حارس ليفركوزن الفنلندي لوكاش هراديتسكي كبطل حقيقي، حيث تصدى لركلة حاسمة، بينما أخطأ لاعبو شتوتغارت مرتين، ليهدي فريقه اللقب التاريخي.

كأس السوبر الألماني

الجدير بالذكر، أن هذه النسخة من كأس السوبر كانت استثنائية بكل المقاييس، فهي المرة الأولى منذ عام 1993 التي تخلو فيها المباراة من حضور عملاقي الكرة الألمانية، بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

وأشار هذا الغياب إلى تحول محتمل في موازين القوى داخل البوندسليغا، ويفتح الباب أمام منافسة أكثر إثارة في المواسم القادمة بالكرة الألمانية.

وبذلك يؤكد باير ليفركوزن بهذا الفوز أنه قوة لا يستهان بها خاصة بعد أن حقق الثنائية المحلية الموسم الماضي، ليبدأ الموسم الجديد بإنجاز جديد معلنا جاهزيته للمنافسة.