باستثمارات تريليون جنيه.. تفاصيل مشروع طلعت مصطفى في الساحل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2024

تعرف على تفاصيل مشروع مجموعة طلعت مصطفى في الساحل الشمالي

مقالات ذات صلة
هشام طلعت مصطفى
سوني وهوندا تتحدان في مشروع جديد باستثمار يصل إلى 74 مليون دولار
200 ألف جنيه.. سعر تذكرة حفل عمرو دياب في الساحل الشمالي

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن إطلاق مشروع "ساوث ميد" الضخم على ساحل البحر المتوسط، شمال مصر.

ويأتي هذا المشروع باستثمارات هائلة تصل إلى تريليون جنيه مصري، أي ما يعادل 21 مليار دولار أمريكي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مشروع طلعت مصطفى في الساحل

ومن جانبه صرح هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة، في مؤتمر صحفي بالقاهرة أمس الاثنين، أن المشروع "سينافس كبرى المنتجعات السياحية على البحر المتوسط".

وأضاف أن المشروع حقق مبيعات قياسية بلغت 60 مليار جنيه خلال الـ24 ساعة الأولى من فتح باب الحجز.

وتابع هشام طلعت مصطفى، رئيس المجموعة، أن من المتوقع  تحقيق المشروع عوائد اقتصادية ضخمة من خلال استراتيجية تعتمد على تصدير العقارات وجذب المستثمرين الأجانب والمغتربين المصريين

يجدر الإشارة إلى أن، وفقا لبيان مجموعة طلعت مصطفى فالمشروع سيمتد على مساحة 23 مليون متر مربع، ويقع على بعد 165 كيلومترًا من الإسكندرية، ومن المتوقع أن يساهم "ساوث ميد" في خلق 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة، وإضافة 2.4 تريليون جنيه إلى الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

وأشار بيان المجموعة أن المشروع يعد  ثاني شراكة كبرى بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال التطوير العقاري على الساحل الشمالي، بعد مشروع "رأس الحكمة"، وتستهدف المجموعة تحقيق مبيعات إجمالية تصل إلى 1.6 تريليون جنيه من "ساوث ميد".

وشهد سهم المجموعة ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 4.1% ليصل إلى 59.45 جنيهاً في تداولات اليوم، مما يعكس ثقة المستثمرين في خطط الشركة التوسعية.

مشاريع طلعت مصطفى

الجدير بالذكر، أن مجموعة طلعت مصطفى، تتضمن مشاريع عدد من المدن الجديدة في مصر، أبرزها "مدينتي" و"الرحاب" و"سيليا" في العاصمة الإدارية الجديدة، كما تعمل الشركة على تطوير مشروع "نور"، وهو مدينة جديدة شرق القاهرة باستثمارات تصل إلى 500 مليار جنيه، وتضم 140 ألف وحدة سكنية.

وفي خطوة نحو التوسع الإقليمي، أعلنت المجموعة عن شراكة استراتيجية مع "القابضة أبوظبي" و"مدن العقارية" لتطوير مشروع "رأس الحكمة" بتكلفة أولية تبلغ 35 مليار دولار، كما دخلت الشركة السوق السعودي بمشروع "بنان" في الرياض، بالتعاون مع "الشركة الوطنية للإسكان"، باستثمارات تقدر بـ 40 مليار ريال سعودي.