انطلاق دوري الألعاب الإلكترونية في الإمارات في مارس 2025

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
مقالات ذات صلة
2020.. افتتاح أول عيادة لعلاج إدمان الألعاب الإلكترونية في الإمارات
هذا ما تفعله الألعاب الإلكترونية بأبنائك!
فيديو: الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية في 2018

أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، بالتعاون مع شركة ITW Universe، عن إطلاق النسخة الأولى من دوري الألعاب الإلكترونية EGL، وهو الدوري الجديد المتوقع أن يغير قواعد الرياضات الإلكترونية في المنطقة.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الأولى من الدوري في شهر مارس عام 2025، وذلك وفقًا لما تم الكشف عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي في دبي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقد حضر المؤتمر عدة شخصيات بارزة، منهم سعيد علي الطاهر، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، وفيفيك شاندرا، رئيس شركة ITW Universe، ونعيم خان، رئيس قسم الألعاب الإلكترونية في الشركة، بجانب حامد قاسم، رئيس لجنة الفعاليات والمسابقات في اتحاد الرياضات الإلكترونية بالإمارات العربية المتحدة.

وقد شارك في المؤتمر أيضًا عبد الله حسن محيوه، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، وعبدالعزيز الحصان، مدير إدارة الرياضة التنافسية في الهيئة العامة للرياضة، والمدير التنفيذي للمركز.

اقرأ أيضًا: السعودية تستضيف أكبر مؤتمر عالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية

مشاركة 4 آلاف لاعب في الدوري

وقد كشف الاتحاد عن تفاصيل النسخة المرتقبة من دوري الألعاب الإلكترونية EGL، حيث ستشهد النسخة مشاركة أكثر من 4 آلاف لاعب من مختلف أنحاء العالم، وسيجمع الدوري نخبة المواهب في ألعاب متعددة، منها سباقات السيارات، وألعاب FPS، وMoba، وغيرها.

سيتضمن الدوري ألعابًا متنوعة تعتمد على أنظمة الامتيازات، كما سيتم إجراء تصفيات مفتوحة لفئة اللاعبين الناشئين، لجعل المنافسة مفتوحة أمام الجميع.

وقد أعرب سعيد الطاهر، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية، عن سعادته بإطلاق الدوري بالتعاون مع شركة  ITW، وأكد أن هذا الدوري سيكون له دور مهم في اكتشف المواهب المحلية وتطويرها، وسيدعم المنتخبات الوطنية.

وقد أوضح الطاهر في تصريحات صحفية بأن الدوري يمثل منصة هامة لاستقطاع اللاعبين من مختلف الفئات العمرية والمستويات المهارية، وسيتيح لهم الفرصة للتألق في بيئة تنافسية عالمية.

وقال: "سيسهم الدوري في تطوير مهارات اللاعبين المواطنين من خلال منافسات عالمية، سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي، وسيسمح لهم التنافس مباشرة مع أفضل اللاعبين المحليين والدوليين.

وقد أكد الطاهر على أن المنافسات في الدوري ستشكل قاعدة لاختيار أفضل اللاعبين للمنتخبات الوطنية، كما ستوفر فرصًا مميزة للاعبين المحترفين من خلال جوائز مالية، وفرص رعاية ستتاح لهم.

وقد أضاف الطاهر أن الدوري سيساهم في زيادة الوعي بالرياضات الإلكترونية، وتعزيز قاعدة المشاركة والاهتمام الإعلامي والجماهيري.

اقرأ أيضًا: شركة إنترنت عملاقة تريد استثمار 15 مليار دولار في الرياضات الإلكترونية